الثلاثاء 2 يوليو 2024

الإعلان عن عرض «Wonka» فى العام 2023

فن19-1-2021 | 20:18



تعود شركة "وارنر بروس" إلى عالم من الخيال الخالص، وتمضي قدماً في خططها الخاصة بـ فيلم جانبي مأخوذ عن "Charlie and Chocolate Factory"، ويحمل الفيلم الجديد اسم "Wonka".

 

ظل مشروع الفيلم قيد التوقف منذ سنوات، ولكن بدأ المنتجون مؤخراً في انعاشه واستكماله مرة أخرى، وتأمل "وارنر بروس" أن يبدأ التصوير في غضون الأشهر الأربعة المقبلة بهدف عرضه في السينمات في 17  من مارس 2023.

 

يقوم ديفيد هيمان بالانتاج، وهو الذي تتضمن مسيرته المهنية سلاسل "هاري بوتر"، ويقوم بكتابة السيناريو سيمون ريتش، وتم اعلان ارتباط الثنائي بالفيلم في عام 2016، وعمل ريتش سابقاً ككاتب في برنامح "Saturday Night Live".

 

تستند قصة الفيلم إلى كتاب الأطفال الشهير للمؤلف رولد دال "تشارلي ومصنع الشوكولاتة"، وتتبع القصة صبيًا فقيراً يُدعى تشارلي، وهو واحد من خمسة شبان فازوا بتذكرة ذهبية للقيام بجولة في مصنع الشوكولاتة المشهور عالميًا، والذي يتسم بالسرية الشديدة، ويديره ويلي ونكا.

 وكان جين وايلدر قد لعب دور الشخصية الرئيسية في فيلم "ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة" الذي عرض عام 1971.

 ولاحقاً قام جوني ديب بأداء نفس الدور في فيلم معاد انتاجه وعرض في 2005، وأخرجه تيم بيرتون، لكن "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" نسخة ديب من الشخصية الشيطانية كانت أشد سوداوية  قليلاً، حيث تم تصوير ونكا بشكل كبير على أنه ينفر بشكل خاص من الأطفال.

 واستطاعت نسخة المخرج بيرتون المعاد انتاجها تحقيق نجاحاً تجارياً كبيراً، حيث بلغت أجمال أرباحها 475 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

 

تم الاحتفاظ بتفاصيل حبكة فيلم "Wonka" بشكل كبير، على الرغم من أن الفيلم القادم سيركز على أيام ويلي ونكا السابقة قبل تشغيل مصنعه المتقن في انشاء الحلويات، وفي فيلم بيرتون، كان والد ونكا طبيب أسنان يكره الحلويات السكرية من أي نوع، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيظل كذلك في الفيلم الجديد.

 كما أنه من غير المؤكد ما إذا كانت أي شخصيات أخرى مألوفة مثل "أومبا لومبس" سيظل لها تواجد وظهور في الفيلم الجديد.