الخميس 23 مايو 2024

«إعلام النواب»: أسامة هيكل لم ينجح فى مواجهة القنوات المعادية

أخبار19-1-2021 | 20:45

قال النائب تامر عبد القادر أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الفترة الماضية شهدت إصدار قوانين مستقلة لفض الاشتباك بين الهيئات الإعلامية الثلاثة، مضيفا أن وزارة الدولة للإعلام لم تحل مشاكل الإعلام المصري منذ عودتها.


وأضاف "عبدالقادر"، في تصريحات صحفية، أن وزارة الإعلام لم تستطيع التعامل مع القنوات المعادية للدولة المصرية تمامًا، مضيفًا: "كلام وأرقام وزير الدولة للإعلام لم يتحقق منها شئ على أرض الواقع".


وأوضح أمين سر "إعلام النواب" أن الإعلام المملوك للدولة لا يصح محاسبته على المكسب والخسارة، لأنه يقدم دورا قوميا وغاية فى الأهمية.


وأشار "عبد القادر"، إلى أنه لا جدوى من وجود وزارة الإعلام في ظل وجود ثلاث هيئات للإعلام.


يذكر أن مجلس النواب، وافق خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على إحالة بيان وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل إلى لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس لمناقشته ومتابعة ما تم تنفيذه.


وقال جبالي - عقب انتهاء الوزير أسامة هيكل من إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة للمجلس - إنه على لجنة الثقافة والإعلام والآثار متابعة ما تم تنفيذه من بيان وزير الدولة للإعلام على أرض الواقع، مطالبا اللجنة بإعداد تقرير من اللجنة وتقديمها لمكتب المجلس للاطلاع وعمل اللازم.


توجه جبالي للنواب قائلا: "من لديه أي اعتراضات على بيان وزير الدولة للإعلام عليه حضور اجتماعات اللجنة المختصة لمناقشة ذلك".


وعرض وزير الدولة للإعلام أمام النواب ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة خلال فترة تواجد الوزارة ضمن طلب المجلس الاستماع من رئيس الوزراء والوزراء لما تم تنفيذه من برنامج الحكومة خلال الفترة الماضية.