الخميس 16 مايو 2024

18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن

عرب وعالم19-1-2021 | 21:53

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء أهمية التعاون الإقتصادي مع دولة الكويت معربًا عن تطلع الأردن إلى مزيد من الإستثمارات الكويتية في المملكة.


جاء ذلك خلال استقباله لسفير الكويت عزيز الديحاني بعد نيل حكومته ثقة البرلمان مؤخرًا حيث بحث الجانبان سبل وآليات تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين لا سيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري.


ونقل السفير في تصريح عقب اللقاء إشادة رئيس حكومة بلاده بحجم الإستثمارات الكويتية والتي تعد من أكبر الاستثمارات العربية والأجنبية بحجم 18 مليار دولار أمريكي تقريبًا في مختلف القطاعات بالمملكة.


وأضاف أن الأردن يمتلك بيئة استثمارية ملائمة وتشريعات اقتصادية مشجعة وإمكانات واعدة فضلا عن العوامل المعززة للاستقرار السياسي ما يجعلها أحد البلدان الجاذبة للاستثمارات في المنطقة.


وذكر أن رئيس الوزراء ثمن مواقف الكويت الداعمة للمملكة ولمسيرته التنموية معربًا عن اعتزازه بالعلاقات الأردنية الكويتية الراسخة التي تعد "نموذجًا" للعمل العربي المشترك.


وتتوزع الاستثمارات الكويتية البالغة نحو 18 مليار دولار في الأردن على قطاعات عدة أهمها السياحة والصناعة الاستخراجية والبنوك والاتصالات والعقارات والنقل.