الجمعة 17 مايو 2024

رئيس النقابات الفنية: الفن يتعرض لهجوم ممنهج

فن19-1-2021 | 22:05

كشف المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية الثلاث، عن قبوله لاعتذار النائب جمال عبدالستار، وذلك بعد إهانته للفنانين في إحدى جلسات البرلمان، ولكنه أكد على أن الجمعية العمومية كان لها وجهة نظر محتلفة تمامًا، وأشار إلى أن هناك بعض الأشخاص الذي يسعون إلى القضاء على الفن المصري، والقوة الناعمة المصرية.


وتابع عمر عبد العزيز في مداخلة هاتفية له لبرنامج "حديث القاهرة"، والذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه هناك حملة ممنهجة تهدف إلى الهجوم على الفنانين، وأكد على فهمه الغرض من ذلك، وكشف عن أنه هناك أربعة أفلام يتم تصويرها في الوقت الحالي خارج مصر، مشيرًا إلى أنها تضم بعض الأحداث التي تدور داخل القاهرة، وكشف عن سبب تصويرها في الخارج ، وأرجعه إلى التسهيلات.


وأضاف: "مصر بقت من أغلى الدول في كثرة التصاريح وارتفاع التكاليف"، كما أكد على ضرورة دعم صناعة الفن، والسينما من قبل الدولة، وأكد على أن الحكومة تضع بعض الصعوبات، التي تعرقل تقدم الفن المصري، وصناعته، مشيرًا إلى أن أصحاب دور العرض يعانون من مأساة بالوقت الحالي، وأنه لا بد من المصارحة.


وجدير بالذكر أن أحد أعضاء مجلس النواب تسبب في جدل كبير بالأمس، وذلك بعد حديثه عن الفنانين بصورة غير لائقة، وإلقاء اللوم عليهم في إفساد المجتمع، وقيمه، وطلب منهم تقديم أعمال هادفة على حد تعبيره، وضرب مثال بعملين وهما فيلم "الممر"، ومسلسل "الاختيار"، وأنه ريد أعمال تمجد التاريخ.


وهذا الأمر تسبب في غضب العديد من الفنانين، وعلى رأسهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، ليتخذ ضده خطة قانونية، ويتقدم ببلاغ ضد هذا النائب لرئاسة مجلس النواب، واتهامه بتوجيه الاتهامات للفنانين، والتقليل من شأنهم.