الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس "النواب" يستقبل أمين عام جامعة الدول العربية ويؤكد دعم جهودها

برلمان20-1-2021 | 11:26

 

 

استقبل المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم الأربعاء، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وبحضور كل من المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، ومحمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.

و هنأ  أبو الغيط، المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بانتخابه رئيساً لمجلس النواب، متمنياً له التوفيق والسداد فى مهام عمله لخدمة الوطن، ولاسيما في تلك المرحلة التى تشهد فيها الدولة المصرية طفرة تنموية في كافة المجالات، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلي أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية البرلمانية العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ودعم القضايا العربية.

وأعرب جبالى، عن امتنانه للأمين العام لجامعة الدول العربية على التقدير والتهنئة، لافتا إلي دعم مجلس النواب المصري لجهود جامعة الدول العربية لحماية المصالح العربية القومية والدفاع عن القضايا العربية، ومؤكدا في ذلك الصدد على أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تحت قيادة الرئيس السيسي لا تألو جهداً في دعم القضايا والمواقف العربية على كافة الأصعدة.

والجدير بالذكر، أن اللقاء شهد أيضاً استعراضاً مشتركاً لمجمل تطورات الأوضاع في العالم العربي، وخاصة  في ظل التحديات الوجودية التى تواجه المنطقة العربية، وهو الأمر الذى يستدعى تعزيز التضامن العربي المشترك صوناً للأمن القومي العربي.