السبت 25 مايو 2024

كأس العالم للأندية.. مدرب الدحيل: الأهلى يمتلك مهارات فنية عالية

رياضة20-1-2021 | 13:22

صرّح صبري لموشي، مدرب نادي الدحيل القطري، في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس"، قائلًا: "مباراتنا أمام النادي الأهلي ستكون مواجهة قوية أمام فريق قوي للغاية، فاز بدورى أبطال أفريقيا ضد منافس مصري عنيد فى نهائى مثير، شهد ندية كبيرة".


وأضاف: "الأهلي لديه تشكيل جيد ولاعبون يمتلكون مهارات فنية عالية، لذا ستكون مباراة جميلة، وسنحاول تقديم الأفضل".


وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2021، أسفرت عن صدام عربي في الدور الأول بين الأهلي والدحيل القطري في مباراة الدور الأول.


ويلتقي على الجانب الآخر أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وتيجريس المكسيكي في المباراة الأخرى بالدور الأول.


وفي مباراتي نصف النهائي، ينتظر بايرن ميونيخ الفائز من مباراة الأهلي والدحيل القطري، في ما ينتظر بطل أمريكا اللاتينية الفائز من مواجهة هيونداي الكوري، وتيجريس المكسيكي.

 

وتشهد بطولة العالم للأندية مشاركة 6 أندية، هي: بايرن ميونخ الألماني (بطل أوروبا)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وأولسان الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتيغري أونال المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، إضافة إلى بطل الدوري القطري، نادي الدحيل، وبطل أمريكا الجنوبية الذي لم تتحدد هويته بعد.


ويلعب عملاقا الكرة البرازيلية، بالميراس وسانتوس في نهائي كوبا ليبرتادوريس يوم 30 يناير الحالي، لتحديد ممثل قارة أمريكا الجنوبية في مونديال الأندية.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أجرى بعض التعديلات على البطولة، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بسبب الإجراءات الصحية الجديدة المتخذة في البلاد جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقرر الاتحاد الدولي للعبة، إقامة البطولة على ملعبين فقط، المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي الذي كان مقررا أن يستضيف مباراتين.


كما غير "فيفا" موعد المباراة الأولى من البطولة، حيث ستقام يوم 4 فبراير بدلا من 1 فبراير، بينما سيقام النهائي على استاد المدينة التعليمية يوم 11 من نفس الشهر.

    الاكثر قراءة