الخميس 16 مايو 2024

جو بايدن يصل الكونجرس استعدادًا لمراسم التنصيب (فيديو)

توك شو20-1-2021 | 17:31

وصل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلى مقر الكونجرس لبدء مراسم تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يؤدي اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس اليمين الدستورية لتولي مهام منصبيهما، حيث تبدأ مراسم القسم في تمام الثانية عشرة ظُهرًا بالتوقيت المحلي أمام مبنى الكونجرس، بحضور عدد من المسئولين والشخصيات العامة، وفي غياب الجماهير بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسيُقام حفل التنصيب الـ59 في تاريخ الولايات المتحدة تحت شعار "أمريكا متحدة"، في إشارة إلى مساعي لم شمل الأمريكيين بعيدًا عن الاستقطابات الحادة التي شابت عهد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأعلنت لجنة التنصيب الرئاسي جدول مراسم حفل التنصيب، حيث من المقرر أن يحضر بايدن قبل حفل التنصيب بثلاث ساعات قداسًا في كاتدرائية القديس ماثيو الرسول بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وسيصل بايدن إلى مبنى الكونجرس في الحادية عشرة صباحا، بحسب الجدول المعلن من قبل إدارة الحفل، وسيبدأ برنامج الافتتاح بعدها بخمسة عشر دقيقة والمكون من صلاة يتلوها الأب ليو ج. أودونوفان.

وتلي الصلاة قراءة تعهد بالولاء، ثم يتلو ذلك غناء للنشيد الوطني من أداء المطربة ليدي جاجا، وقراءة أشعار من أداء الشاعرة أماندا جورمان، وبعدها أغان للمغنية جنيفر لوبيز.

وسيؤدي بايدن اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 46 بصورة رسمية في الساعة الثانية عشرة ظهرا.