الأربعاء 22 مايو 2024

الغرفة التجارية بالإسكندرية تبحث سبل التعاون مع «تجارة وصناعة فويفودينا»

محافظات20-1-2021 | 17:39

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، لقاءً مشتركًا مع غرفة تجارة وصناعة فويفودينا، عبر تقنية برنامج "زووم"، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.


وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة في فويفودينا، "بوشكو فوتورفيتش"، إن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين مصر وصربيا، في مختلف القطاعات في ظل أزمة جائحة كورونا التي كان لها تأثير سلبي، على جميع القطاعات بدول العالم كافة.


من جانبه، دعا السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في صربيا، وفد من رجال الأعمال المصري بالغرفة لزيارة صربيا، من أجل التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال في مصر، وغرفة فويفودينا، في مختلف القطاعات، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعد بداية جيدة لتعاون مشترك بين الغرفتين.


وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أحمد الوكيل، أن الهدف من اللقاء تحسين الروابط والعلاقات بين مصر وصربيا، فيما يخص التجارة الخارجية، من خلال التعاون مع غرفة الإسكندرية، وغرفة فويفودينا، إضافة إلى التعاون مع "الإسكامي".


وأضاف "الوكيل"، أنه يمكن التعاون في العديد من القطاعات المختلفة، كتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة، وغيرها من القطاعات، لتحسين نسب الاستثمار في تلك القطاعات.


وخلال الجلسة، قدم زوران تربوفسكي سكرتير رابطة الصناعة، بغرفة التجارة والصناعة في فويفودينا، نبذة عن وضع الصناعة في صربيا، وأهم المنتجات التي تقوم بصنعتها، وتصديرها.


وعرض ماركو كوتارليتش، مدير "معهد المحاصيل الحقلية والخضروات"، نبذة عن وضع المحاصيل الحقلية والخضروات في صربيا، وأهم المحاصيل التي تمتاز صربيا بزراعتها، وتصديرها.


وعلى الجانب الآخر، قدم عضو مجلس الإدارة بـ"غرفة الإسكندرية"، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية، أشرف الجزايرلي نبذة عن الوضع الاقتصادي المصري، تحديدًا فيما يخص قطاع الأغدية، موضحًا نسب الاستيراد والتصدير بمصر في ذلك القطاع.


جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، و مستشار رئيس الغرفة للتعاون الدولي وشؤون أوروبا والأمريكيتين.