الأربعاء 5 يونيو 2024

على الألفى: انتظرونى في أغانى «سينجل» قريبًا (حوار)

فن20-1-2021 | 20:45

- حققت الشهرة قبل برنامج  the voice

 

- جميعنا يعشق حنان ماضي وهذه كواليس التعاون معها

 

- استعد لتحضير مجموعة من أغاني السينجل

 

- عدم التقدير هو ما جعلني أترك الفن


لمع نجم المطرب الشاب على الألفى سريعًا، وحقق نجاحًا كبيرًا، وأحبه الجمهور، خاصة وأنه يتميز بصوت قوي وموهبة كبيرة، ويشعر الجمهور بألفة مع سماع أغانيه، إلا أنه قليل الأعمال رغم جودتها التى يشيد بها الكثير.

 

يعود على الألفى للظهور مجددًا، من خلال حفل في ساقية الصاوي بمناسبة عيد الحب، قريبا، حيث كشف في حوار لـ"الهلال اليوم"، كواليس ظهوره وعودته للفن مرة أخرى، بجانب تفاصيل كثيرة عن حياته الفنية.


وإلى نص الحوار:- 

** كيف بدأت مسيرتك الفنية؟ 

البداية وأنا طفل صغير كنت أغني وأحفظ الفوازير وأغاني الفنانات صفاء أبو السعود، ولبلبة، وشاركت بالغناء في كورال الجامعة وحصلت على مراكز جيدة، وحصلت على لقب "أحلى صوت" على مستوى جامعة قناة السويس كل ذلك في مدينة بورسعيد، وجئت للقاهرة في عام 2017.

 

بدأت في فرق الهواة في الأوبرا وساقية الصاوي إلى أن بدأت بأعمال الغنائية الخاصة، وإقامة حفلاتي بأموالي الخاصة، حتى نجحت في الوصول لأول عمل سمعه الجمهور جيدًا في مسلسل "أدم وجميلة" بغناء للتتر مع عمرو قطامش، وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

**  كيف جاءت مشاركتك في برنامج "the voice"؟ 

قبل البرنامج طرح لي تتر مسلسل "أدم وجميلة"، ودويتو "البنت السهرانة" مع الفنانة حنان ماضي، وكان الجمهور يعرفنى لكن لم يستطع تركيبه مع شكلي، وحين علمت عن اختبارات برنامج أرسلت لهم مقطع فيديو بصوتي من أغنية "خانات الذكريات" للفنانة أصالة، وقمت بغنائه في المطبخ، وكان شهيرًا جدًا، وأرسلته إليهم وتواصلوا معي وشاركت في البرنامج



** كيف حدث تعاونك مع حنان ماضي؟ 

جميعنا من عشاق حنان ماضي، وبعد أن جاءت الأغنية لي، بدأت التواصل معها بعد إعلان عودتها إلى الغناء، حيث كانت تؤدى البروفات في أماكن نعرفها، وطلبت أن أرسل لها على الواتساب، وبالفعل أرسلتها وأعجبت بها.

 

** ما الجديد لديك خلال الفترة المقبلة؟ 

طرحت أغنيتى "بلاش أنا"، و"قصة قصيرة حزينة"، وحاليا أحضر مجموعة من أغاني السينجل، وأدعو الله أن تكون 2021 أفضل من العام الماضي




** ما الذي ستقدمه في حفلة ساقية الصاوي المقبلة؟ 

حفلة ساقية الصاوي، هذه تحديدًا لأنها في شهر عيد الحب والأغاني لم تكن جميعها عاطفية سعيدة، سيكون النصف الأول أغاني عاطفية جدًا، والنصف الآخر أغاني حزينة.

 

**هل ستتجه إلى التمثيل إذا جاءتك الفرصة؟ 

نعم بالتأكيد، وبالفعل جاءت لي فرصة ومضيت عقد فيلم، وبدأت بروفات وورش، وذلك عام 2018، ولكنها لم تتم، وأصبت بعدها بالإحباط، وكانت من ضمن الأسباب التي جعلتني أترك مصر.

 

** ما السبب الذي جعلك تترك الفن وسر عودتك؟ 

إذا شعرك بأن المجهود يذهب دون أن يشعر به أحد، وعدم وجود التقدير المناسب، وبعد صرف الكثير من الأموال، وضياع من العمر الكثير دون فائدة، وبعد سفري أدركت أن هذا لم يحدث، والجمهور يبحث عنى وما سأقدمه، والصورة أصبحت أوضح لي فقررت العودة.

 

** في رأيك.. هل الأغاني على السوشيال ميديا تنجح وتشاهد أكثر من طرحها في ألبوم؟ 

ليس معيارًا، معروف أن مشاهدات كثيرة يُدفع ثمنها، ولا يعرف أحد الأغاني الناجحة عن غيرها، ويوجد آخرين لديهم أدوات الانتشار، وأفتقد الشريط البلاستيك والسي دي، "وحشني الألبوم".



** ردك على هجوم أحد النواب على الفن والفنانين؟ 

أقول له لم تعرف أهمية الفن في تقدم ورقي الأمم، ولا تفرق كثيرًا عن شخص يقذف تهمة كاذبة، وآخر يسير في الشارع ويطلق النار على المارة.

 

** في الختام.. كلمة لجمهورك؟ 

أقول للجمهور أتمنى أن أصبح في يوم من الأيام المطرب الذي يشرف الجمهور الذين أحبوه، وآمنوا به منذ البداية، ولا أقوم بعمل شيء يؤثر على ثقتهم في.