الأحد 29 سبتمبر 2024

صحيفة آرت: متاحف أوروبا المغلقة تتحول لمراكز تطعيم ضد كورونا

عرب وعالم20-1-2021 | 22:42

ذكرت صحيفة "آرت" المعنية بمتابعة الحركة الفنية والثقافية في أوروبا ، أن عددا من المتاحف والمؤسسات الفنية المغلقة في أوروبا بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19) ، تحولت إلى مراكز للتطعيم ضد الفيروس.


وأوضحت الصحيفة أنه من بين المتاحف التي تحولت لمراكز للتطعيم، "متحف لندن للعلوم" ، و"متحف بلاك كنترى ليفينج" (BLCM فى مدينة "دادلى" الصناعية في بريطانيا.. مضيفة أن "متحف ثاكراى للطب" في ليدز بمقاطعة "يوركشاير" في المملكة المتحدة تفوق على المتحفين السابقين ، حيث وفر مساحة لتلقي التطعيمات في ديسمبر الماضى، حيث يقع المتحف في مكان مناسب بجوار مستشفى سانت جيمس.


وفي إيطاليا ، أوضحت الصحيفة أن قلعة "ريفولى" في مدينة "تورينو" تشترك مع مسؤولي الصحة في المدينة لتقديم التطيعمات في صالات العرض الفسيحة في الطابق الثالث ، ليستمتع متلقو المصل باللوحات الجدارية للفنانة السويسرية "كلوديا كونت" المعروضة في هذا الطابق.


وتوقعت انضمام متاحف أخرى محتملة في جميع أنحاء العالم ، منها فرع متحفي "لودر للفنون" و"تايلور" للفنون في نيوجيرسي في الولايات المتحدة.. فضلا عن جامعة "كونيز" وعدد من المنتجعات الفاخرة في لاس فيجاس.