الخميس 23 مايو 2024

يوفنتوس بطلًا لكأس السوبر الإيطالي للمرة التاسعة

رياضة20-1-2021 | 23:55

تُوج فريق يوفنتوس بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة التاسعة فى تاريخه، بعدما تفوق على نظيره نابولي بهدفين دون رد، فى اللقاء الذي جمعهما اليوم علي ملعب تريكولوري بمدينة ريدجو إميليا الإيطالية.


وافتتح أهداف المباراة كريستيانو رونالدو فى الدقيقة الــ 64 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثاني زميله ألفارو موراتا فى الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليحصد فريقه لقب كأس السوبر. 


وبهذا الهدف، أصبح رونالدو الهداف التاريخي الرسمي لكرة القدم، وذلك بعد انفراده بصدارة الهدافين التاريخيين لكرة القدم بإجمالى 760 هدفًا فى مسيرته الاحترافية.


ويذكر أن يوفنتوس تواجد في كأس السوبر الإيطالي 2021، بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضى، بينما يسجل نابولى ظهوره في المباراة بعدما نجح فى الفوز بلقب كأس إيطاليا على حساب اليوفى في المباراة النهائية.


وكان قد التقى الفريقان وجها لوجه من قبل 3 مرات فى كأس السوبر الإيطالى، حيث نجح فريق الجنوب في التتويج باللقب مرتين مقابل مرة وحيدة لصالح يوفنتوس.


 

وأقيمت المباراة الأولى بين يوفنتوس ونابولى في السوبر الإيطالى عام 1990، وفاز الأخير باللقب بنتيجة 5-1، ثم المرة الثانية فى عام 2012، وتغلب حينها يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأقيمت المباراة فى العاصمة الصينية بكين.


فى حين أقيمت المباراة الثالثة فى عام 2014، وفاز نابولى باللقب بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2-2، وأقيمت المواجهة فى الدوحة.


كان يوفنتوس قد واجه نابولى فى نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضى، وهى المباراة التى إنتهت بفوز فريق الجنوب بركلات الترجيح 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.