الجمعة 21 يونيو 2024

مناقشات لكتب وأنشطة أونلاين بثقافة القليوبية

فن21-1-2021 | 10:15

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظم بيت ثقافة قها قراءة في كتاب "رسائل يحيى حقي إلى ابنته" بقلم نهى حقي، يتناول الكتاب الجوانب الإنسانية لأديب كبير له أهمية كبيرة في التأريخ لشخصية واحد من كبار المبدعين فنزداد معرفة به.

في إطار النشاط أونلاين، قدم بيت ثقافة طوخ ورشة حكي للأطفال بعنوان "كيف تصنع مستقبلك" بصوت سليمان الزهيري، يقدم خلالها مجموعة من النصائح المهمة للأطفال في إطار قصصي، بجانب ورشة عمل مجسمات لأهرامات الجيزة باستخدام ورق الفوم جليتر والكارتون للفنان سمير عبدالعزيز.

بينما عقد نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان "كيفية التعامل مع برنامج الرسام بسهولة" تناولت طرق فتح البرنامج وكيفية استخدام البرنامج الرسام في الويندوز Paint، حيث إن الرسام أداة من تصميم شركة ميكروسوفت متوفرة في جميع أنظمة تشغيل ويندوز، إلى جانب معرض فنون تشكيلية لفناني القليوبية.

كما ناقش نادي تكنولوجيا المعلومات بمكتبة كفر طحلة كتاب "البيع والتجارة عبر الإنترنت وفتح المتاجر الإلكترونية" تأليف عبدالحميد بسيوني، يوضح الكتاب كيفية البحث عن المعلومات عبر الإنترنت وأهم المراكز والمواقع التجارية وكيفية التسوق عبر الإنترنت.

وعلى جانب آخر ينظم بيت ثقافة قها، والذي يتبع أيضًا قصر ثقافة القليوبية، على حسب بيان أصدره اليوم الخميس ندوة لقراءة كتاب "رسائل يحيى حقي لابنته"، وهو من تأليف نهى حقي.

وكتاب "رسائل يحيى حقي لابنته" يتناول بعض الجوانب الإنسانية لأديب كبير، يعد من أهم كتاب التأريخ، ويرتكز الكتاب على بعض الموضوعات الادبية له، وكيفية اختياره لموضوعاته، ومعالجتها، كما يضم نظرته الفنية، وهذا يعطي تفسير للقارئ عن أفكار يحيى حقي.
كما يعقد أيضًا في مكتبة طحانوب قراءة في كتاب ثورة التحرير تضحك عبقرية المصريين"، وهو من تأليف سمير الجمل، وبه تأثير السخرية، واستخدام الثوار المصريين لها في مواجهة النظام السابق