الجمعة 27 سبتمبر 2024

«التنبؤ بالفيضان» يتوقع عدم سقوط أمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار21-1-2021 | 12:26

يسود البلاد، اليوم الخميس، طقسا معتدلا نهارا، وشديد البرودة ليلا، مع نشاط للرياح على معظم الأنحاء ووجود شبورة مائية خاصة في الساعات الأولى من الصباح.


وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة الأمطار على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 21 يناير وحتى 23 يناير 2021 إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقس معتدل نهارا على القاهرة والوجه البحري وعلى شمال الصعيد ومائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، ويكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، كما يسود طقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد وبارد على جنوب سيناء.


أما عن الظواهر الجوية، يتوقع الخبراء أن تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وتوقع الخبراء أن تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية شرقية.


فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية أشارت إلى عودة الأجواء المستقرة مرة أخرى وتكون الشبورة المائية صباحا، مع ظهور الشبورة المائية على شمال البلاد خلال الأيام القادمة  بسبب تكون مرتفع جوي يعمل على انخفاض درجات الحرارة الصغرى واستقرار في حالة الطقس.