السبت 18 مايو 2024

مصطفى محرم لـ«الهلال اليوم»: نبيلة عبيد أفضل من فاتن حمامة

فن21-1-2021 | 19:23

احتفالا بالعيد الـ 76 للفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، قال الكاتب والسيناريست مصطفي محرم "إن نبيلة عبيد قدمت أعمالاً خالدة، وما زال الجمهور يستمتع بها، كما أنها تتفوق على كل ممثلات مصر من كل الأجيال فيما عدا سعاد حسني التي وصفها بأنها أعظم ممثلة ظهرت على الشاشة المصرية".


وأضاف "محرم" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": الكاميرا بتحب نبيلة، وهي برأيه أفضل من فاتن حمامة التي يرى أنها حبست نفسها في نوعية معينة من الأدوار ولم تتنوع، مما قلل من مكانتها، بينما تنوعت نبيلة عبيد في تجسيد أدوار مختلفة، كما أنها تمتلك موهبة طاغية وقبولاً، ويقبل الجمهور على أفلامها".


وفي السياق ذاته يذكر أن نبيلة عبيد صاحبة الكاريزما قدمت باقة من أجمل  أفلامها مع الكاتب والسيناريست مصطفى محرم، منها فيلم "اغتيال مدرسة" عام 1988، الذي تناول قصة المدرسة الأرملة "هدى"، التي  كانت تعاني من مشاكل مع شقيق زوجها الذي يريد الاستيلاء على ميراثها هي وأولادها، وتصل المشاكل بينهما إلى المحاكم، في الوقت نفسه تحاول مساعدة طالبة شابة حملت سِفَاحًا من زميل لها، مما يوقعها في مشاكل كبيرة تقلب حياتها رأسًا على عقب.

شارك في بطولة الفيلم يوسف شعبان، صلاح قابيل، مريم فخر الدين، شويكار، زينب وهبي، هشام سليم، صابرين، نبيل الحلفاوي، حمدي غيث، أحمد غانم، حسني عبد الجليل، والإخراج لـ أشرف فهمي.


كما قدمت معه فيلم "درب الرهبة" عام 1990، الذي دارت أحداثه حول "كمال" الذي يتم القبض عليه مع عشيقته "علية" متلبسين بجريمة الزنا. ويقبضون أيضًا على صديقتها ابتسام التي تصادف وجودها في البيت معها رغم براءتها، لكن تسقط التهمة عن كمال لنفوذه. بينما تتمكن ابتسام من الهرب وتسافر إلى أسوان لتقيم في فندق صغير يملكه عادل وتتعرف بصديقه محمد. وتبوح لمحمد بمشكلتها فيلجأ لكمال ليشهد ببراءتها.

شارك في بطولة العمل صلاح السعدني، أحمد بدير، حسن الأسمر، أحمد توفيق، هندية، خالد الصاوي، العمل من إخراج محمود عبد الشافي.

كما قدمت نبيله العديد من الأفلام الأخرى مع محرم مثل "سمارة الأميرة"، "الغرقانة"، "حارة برجوان"، "الوحل"، "أيام في الحلال"، وغيرها من الأعمال.

    الاكثر قراءة