الخميس 16 مايو 2024

وزير قطاع الأعمال: خسائر "الدلتا للصلب" وصلت 90 مليون جنيه

برلمان21-1-2021 | 15:52

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إنه تم تطوير شركة الدلتا للصلب وهي من أعرق الشركات في الوطن العربي، مشيرا الي أن الشركة كانت تخسر من 60 إلى 90 مليون جنيه، وكانت حالة العمال بائسة للغاية. 


وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، خلال كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، أنه تم استقطاع 30 فدان من الشركة في إطار خطة التطوير والتحديث، وتم تحديث الماكينات والمعدات، فبعد ما كانت تنتج الشركة 46 ألف طن لتقادم المعدات تذهب للسكة الحديد ومترو الأنفاق أصبح ينتج 500 ألف طن.

وأكد هشام توفيق، أن هذا التطوير يحقق مكاسب كبيرة للشركة سيعود بالخير على العمال في الشركة. 


ومن المقرر أن  يحيط الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام نواب البرلمان بجميع الخطط والبرامج التى تقوم بها الحكومة لاصلاح الهياكل المالية والإدارية لجميع شركات قطاع الأعمال العام فى ضوء قانون قطاع الأعمال العام الذى أقره مجلس النواب السابق.


أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بعض القواعد الخاصة بطلب الكلمة طبقا للائحة الداخلية للمجلس.

وطالب النواب خلال الجلسة العامة بالمحافظة على المظهر الحضاري، وعدم الوقوف لتبادل أطراف الحديث بين النواب أثناء الجلسة أو رفع الأيدي أثناء حديث النواب أو الوزراء لطلب الكلمة بما يضمن حسن سير المناقشة.

وكان المستشار حنفي جبالي، قد حدد قواعد الحديث وإعطاء الكلمة مطالبا الاطياف السياسية بالتنسيق فيما بينها للتعبير عن أراء الأحزاب التي يعبرون عنها تحت القبة.

وطالب رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي رؤساء الهيئات البرلمانية بالتنسيق فيما بينها لتحديد من سيتحدث في الجلسة العامة في حضور الوزراء من جلسة اليوم الخميس.


جدير الذكر أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أحال بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للجنة الشباب بالمجلس، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.