الجمعة 17 مايو 2024

نائب محافظ الأقصر يتفقد مستشفى الصدر ومشروعات الطرق بمركز إسنا

محافظات21-1-2021 | 21:32

تفقد نائب محافظ الأقصر عبد القادر خيري، اليوم، مستشفى الصدر وعدداً من الأعمال بمركز إسنا جنوب الأقصر، خلال جولة رافقه فيها إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا.


وذكرت محافظة الأقصر، في بيان اليوم، أن نائب محافظ الأقصر بدأ جولته التفقدية بمستشفى الصدر بإسنا للاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية لهم ومدى التزام المستشفى بالإجراءات المتبعة في استقبال الحالات وتوفير الرعاية لها وجاهزية الأطقم الطبية والتمريض حيث أنها ضمن مستشفيات فرز حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد داخل محافظة الأقصر.


كما تفقد الأعمال الجارية لتركيب الأرضيات على جانبي الطريق الذي يخدم مدخل المدينة من الناحية الشرقية، والجاري رصفه بداية من مدخل كمين إسنا الشرقي حتى مدخل القناطر الجديدة بطول 700 متر بعد إحلاله بالكامل، وتم تنفيذ الأعمال طبقاً للمعايير والمواصفات الفنية والهندسية للطرق، بما يضمن عدم هبوط الطريق أو حدوث أية تصدعات، خاصة أن الشارع يشهد كثافات مرورية عالية، ويعد طريقاً مهماً وحيوياً لمدخل إسنا.


واستكمل نائب المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية لتطوير وتجميل كورنيش إسنا ورفع كفاءة الإنارة به؛ حيث يتم تطويره بداية من المجلس القديم حتى الإدارة الصحية ومن قناطر إسنا القديمة حتى حديقة الخالدين وأيضا المسافة ما بين الإدارة الصحية حتى كوبري نجع الشيخ فضيل مرورا بالسجل المدني الجديد.


كما تفقد حديقة الوحدة المحلية بجوار المجلس القديم ومدخل إسنا من الناحية الشرقية لوضع التصور للمنطقة ومدى الاستفادة منها لتكون متنزها للمواطنين داخل إسنا، ومعبد إسنا "خنوم" واستمع لشرح مفصل من أحمد حسن مدير منطقة آثار إسنا وأرمنت حول مكونات المعبد والأعمال الجارية به.