السبت 8 يونيو 2024

الدقهلية فى أسبوع.. بحث تقنين التوكتوك وضبط مصانع «بئر سلم».. وجريمتين هزتا الرأى العام

محافظات22-1-2021 | 14:52

شهدت محافظة الدقهلية عددًا من الأحداث الهامة هذاالأسبوع، ومن أبرزها حملات تموينية مكثفة ضبطت مصنع كمامات غير مرخص ومصنع "سناكس" للأطفال، وحادثتين بطلها الأب، فضلا عن بحث تطوير المساكن الشعبية وتقنين التوك توك.


حملات على مصانع "بئر السلم":


شنت مديرية التموين حملات مكثفة لضبط الأسواق والمطاعم والمخابز، وتحرر109 محضرا لمخالفات بنطاق المحافظة منهم 71 محضرا في مجال المخابز و66 محضرا، وضبط 600 كيلو سكر تمويني، و12 قاروصة سجائر، شملت نقص وزن ومخالفة مواصفات وتصرف في دقيق، وعدم وجود لافتة وتجميع خبز وعدم وجود بون صرف وعدم الإعلان عن الأسعار.


 أسفرت الحملة عن  ضبط 1245 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة، و ضبط 100كيلو من مصنعات اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.


تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الدقهلية، من ضبط مصنع غير مرخص، لإنتاج "الكمامات الطبية" من خامات رديئة ومجهولة المصدر، وضبط بداخله 46 ألف كمامة، و500 كرتونة مجهزة للتعبئة، وماكينات خياطة لتصنيع الكمامات الطبية، التي يرتيدها المواطنين لمواجهة فيروس كورونا. 


في السياق ذاته، ضبطت الحملات في مركز بني عبيد مصنعا لإنتاج  مقرمشات للأطفال يعمل بدون ترخيص، والتحفظ على 400 كرتونة مقرمشات بكل 24 كيس، و20 شكارة سناكس للتصنيع وزن الشكارة  30 كيلو جرام، و 25 رول تعبئة وزن 24 كيلو جرام، و3 براميل زيت طعام زيت بكل برميل 50كيلو جرام، و 200 كرتونة فارغة لزوم التعبئة.


استمرار تطوير مصنع سندوب


تستمر أعمال تطوير وتركيب المعدات بمصنع سندوب الجديد لتدوير المخلفات "ألماني/ هولندي" بطاقة استيعابية 1200 طن يوميًا، لبدء التشغيل التجريبي خلال الأسابيع القليلة القادمة، ويحتوي على 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة بإجمالي 1200 طن يوميا.


تطوير مساكن سندوب والمجزر


يجري بحث سبل تطوير مساكن الجلاء وأرض منطقة الصوامع بمدينة المنصورة، وذلك لتوفير مسكن لائق لقاطني مساكن الجلاء والمجزر، ووضع خطة لنقل السكان الحاليين بمساكن الجلاء وتوفير مبالغ مالية لهم كقيمة إيجارية لسكن مؤقت لهم لحين انتهاء تنفيذ المشروع وتسليمهم عقود سكنية للوحدات الجديدة.


تشمل التطويرات تشطيبات متميزة، وتسليم المواقع إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء التنفيذ وفق برامج زمنية محددة يتم إقرارها والالتزام بها بين كافة الأطراف، وتطوير 35 عارة من مساكن سندوب.


دعم مستشفيات بالأكسجين:


 دُعمت مستشفيات الجمالية وشربين ومنية النصر بـ3 خزانات أوكسجين سائل بتكلفة قدرها 5 مليون جنيه، بسعة اجمالية 15 طن لتوفير الأوكسجين السائل حرصا على صحة وسلامة وحياة المرضى.


لون موحد التوك توك:


 وجه محافظ الدقهلية سرعة التنسيق للوحدات المحلية بنطاق المحافظة مع الادارة العامة للمرور وإدارة المرافق، للعمل على تحقيق الانضباط لحركة التوك توك بين الطرق العامة، وتحديد لون موحد لتوك توك في كل مركز.


حادثتين بطلها الأب:


شهدت الدقهلية جريمتين ضد أطفال كانت بطلهما الأب في أسبوع واحد، الأولى في قرية طناح التابعة لمركز المنصورة، حيث أقدم الأب على ذبح نجله بدم بارد، باستدراجه حارج المنزل وتخديره في السيارة، ثم ذبحه بمشرط طبي والتخلص من الجثمان أسفل كوبري قرية ديبو عوام، بسبب مرض الابن بكهرباء زائدة على المخ.


وأدعى الأب اختفاء نجله وأخذ يبحث عنه مع الأهالي، حتى اكتشفت الجريمة بسبب كاميرات المراقبة و GPS السيارة واعترف بارتكابه لها. 


في السياق ذاته، تجرد أب من مشاعره وجرد نجلته البالغة من العمر عام ونصف من ملابسها في عز البرد، في قرية بانوب التابعة لمركز نبروه، بسبب خلافات مع والدة الطفلة، وتبين أن الأب لم يجل الطفلة في سجل المواليد، وأنه مسجل خطر 5 قضايا سرقة وضرب ومتعاطي للمواد المخدرة.