الجمعة 17 مايو 2024

جولة السيسى بأكاديمية الشرطة بعيون الاستراتيجيين.. اللواء محمد زكي: لهذا السبب تكتسب الزيارة أهمية كبرى.. المقرحى: الرئيس التقى الطلبة لتحفيزهم.. مسئول سابق: القرية التكتيكية توفر محاكاة للواقع

تحقيقات22-1-2021 | 15:29

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى زيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة فجر اليوم.

وأطلع الرئيس السيسي على منظومة تدريب الطلبة وفق أحدث برامج التدريب الأمني على مستوى العالم.

أهمية الزيارة

وأوضح اللواء محمد زكي مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأكاديمية الشرطة تأتي انطلاقًا من مسئوليته عن كافة الأنشطة الموجودة بالدولة.

وأضاف زكي، في تصريحاته، أن الرئيس مسئول عن حماية جميع الأنشطة بالدولة وحماية رجل الأمن الذي يتولى العمليات على طول البلاد وعرضها.

وأكد من جانبه أن الرئيس حريص على القيام بهذا العمل القيادي باعتباره القيادة التي تقف على عمليات إعداد الطلبة.

تقدير القيادة السياسية للشرطة

وقال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكاديمية الشرطة عملية تحفيز للطلبة خاصة وأننا مقبلون على الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69.

وأضاف أن الزيارة تدل بالأساس على تقدير القيادة السياسية لجهاز الشرطة والدور الذي يلعبه كونه الدرع الثاني للوطن بعد القوات المسلحة.

وأكد أن زيارة السيسي، دافع قوي للطلبة من أجل بذلهم المزيد من الاجتهاد، كما أنها تكسبهم المزيد من الجدية باعتبار أن القيادة السياسية مهتمة جدًا بهم وبما يبذلوه من جهد.

أهمية القرية التكتيكية

وأوضح اللواء محمد الصادق مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن كلية الشرطة هى مصنع الرجال وباتت تخرج حاليًا ضباطًا في ظل ظروف تختلف عن جميع المراحل السابقة من عمر الوطن.

وأضاف الصادق، في تصريحاته، إلى أن تحديات الشرطة في ازدياد دائمًا خاصة في ظل الإرهاب الذي تواجه مصر والعالم بأسره.

ولفت الانتباه إلى أن ضابط الشرطة يجب أن يتطور ويتماشى مع الجريمة التي يواجهها، ومن هنا يأتي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يشاهد التدريب على أرض الوقع وأن يعطي دفعة للطلبة الجدد.

وأشار إلى أن القرية التكتيكية للتدريب على اقتحام أوكار الإرهاب والتي تفقدها الرئيس، تحتوي على برامج تدريبية على أعلى مستوى وتوفر محاكاة لما يجابهه رجال الشرطة.