الجمعة 28 يونيو 2024

وفاة «دوبلير» جيمس بوند عن عمر يناهز 90 عامًا بسبب كورونا

فن22-1-2021 | 16:18

توفي ريمي جوليان، الدوبلير الشهير، اليوم الجمعة، والذي اشتهر بتمثيل مئات الأعمال الفنية المختلفة على مدار ستة عقود كاملة، وذلك عن عمر يناهز 90 عاماً بعد معاناته مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت وسائل الإعلام إن الدوبلير الفرنسي كان يمكث في العناية المركزة بمستشفى في بلدة مونتارجيس بوسط البلاد منذ أوائل شهر يناير.

بدأ جوليان كبطل في مجال الموتوكروس الفرنسي قبل أن يلتحق بمجال الأفلام في بدايات الستينيات من القرن الماضي، وبدايته كدوبلير كان كبديلاً للممثل جان ماري في مشهد دراجة نارية في فيلم "Fantomas"، وواصل أداء وتنسيق الأعمال المثيرة في عدة أفلام في سلسلة جيمس بوند الشهيرة، كما عمل أيضاً كدوبلير لممثلين مشهورين، مثل مايكل كين في فيلم "The Italian Job". 

وأنشأ جوليان مدرسة متخصصة لتعليم مهنة "الدوبلير" في فرنسا، وتخرج منها عدد كبير من الدوبليرات، الذين شاركوا في عدد كبير من الأفلام لاحقاً.

وواجهت حياته المهنية صعوبات في عام 1999 عندما حدث خطأ أثناء تصوير فيلم "Taxi 2" من إنتاج لوك بيسون، مما أدى إلى وفاة المصور الين دو تارتار، وتسببت تلك الوفاة في نشوب معركة قانونية مطولة بين جوليان و"EuropaCorp" وهى شركة الإنتاج التي يديرها بيسسون، وتم الحكم فيها على جوليان بالمسئولية الكاملة في وفاة المصور، وحكم على جوليان بالسجن لمدة ستة أشهر.