الأربعاء 29 مايو 2024

فوزي إبراهيم يطمئن جمهور حسن دنيا: "الأمل كبير"

فن22-1-2021 | 16:50

اطمأن الشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين جمهور الملحن حسن دنيا على حالته الصحية.


وكتب فوزي إبراهيم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" استقرار في حالة الفنان حسن دنيا والأمل كبير بإذن الله.. شكرا لكل من تابع الحالة وأهتم. شكرا للأحباب هاني شاكر ومدحت العدل وأيمن بهجت والجدع مصطفي كامل..وكل مجلس جمعية المؤلفين والملحنين".


وذلك بعد إصابة الفنان الملحن حسن دنيا بعد بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي و تم حجزه في المستشفى، و يطمئن المتابيعن إن هناك أمل كبيرفي التعافي بإذن الله، وشكر الجمهور وكل من تابع الحالة واهتم.

أشترك الملحن الكبير حسن دنيا في تلحين ما يفوق الـ 500 أغنية لكبار المغنيين والكتاب، حيث بدأ مسيرته الفنية بعد الإلتحاق بكلة التربية الموسيقية، واكتشف موهبة التلحين بعد لقائه بالفنان الليبي حميد الشاعري والذي لحن له العديد في مشواره الفني، كما لحن العديد من الأغاني الشهيرة مثل أغنية "من حارة مزنوقة" من غناء نادر أبو الليف، و"اتخدعنا" للمطرب القدير حسن الأسمر.

يشغل الملحن حسن مكانة عالية في عالم الفن والموسيقي، فهو عضو جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية وعضو نقابة الموسيقيين، ولم يقتصر مشواره في النطاق المحلي فقط بالفنطاق العالمي أيضاً، فهو عضو في جمعية المؤلفين والملحنين العالمية بباريس.

وشارك في العديد من أغنيات الأعمال الدرامية والسنمائية الناجحة، ومنهم أغنية فيلم "حارة مزنوقة" للمطرب نادر أبو الليف، أغنية مسلسل "كلبش" للمطرب خالد مصطفى، مسرحية "سنو وايت" للنجمة مروة عبد المنعم و النجمة عايدة فهمي و التي رشحت الموسيقى والألحان لجائزة التميز، وفيلم "وش إجرام" لمحمد هنيدي ولبلبة، وفيلم "كتكوت" غناء محمد سعد وللشاعر أيمن بهجت قمر.