الجمعة 3 مايو 2024

ريز أحمد ونيكولاي كوستر ينضمان لفيلم الأنيميشن الوثائقى Flee

فن22-1-2021 | 19:15

انضم الممثل ريز أحمد، والممثل الدنماركي نيكولاي كوستر-فالداو، إلى بطولة فيلم الرسوم المتحركة الوثائقي الدنماركي "Flee"، حيث سيقومان بالأداء الصوتي للنسخة الإنجليزية من الفيلم.

كما أنضم الثنائي كمنتجين تنفيذين أيضاً للفيلم الذي يعرض في مهرجان صاندانس السينمائي هذه الأيام. 

وكان اختيار فيلم "Flee" في الأصل لمهرجان كان السينمائي 2020، وسيكون العرض الأول عالمياً له في مسابقة الأفلام الوثائقية العالمية في مهرجان صاندانس السينمائي يوم الخميس المقبل.

تحكي قصة الفيلم عن أمين نوابي (اسم مستعار)، وهو طفل لاجئ يفر من منزله في أفغانستان إلى بر الأمان في الدنمارك، ويحكي لأول مرة عن القصة غير الاعتيادية لهروبه من أفغانستان، وشخصية "أمين" هي شخصية حقيقية تحت اسم مستعار، ويعد هو الصديق المقرب لمخرج الفيلم جوناس بوهير راسموسن في المدرسة الثانوية.
وسيلعب أحمد دور أمين، بينما يلعب كوستر-فالداو دور راسموسن في هذا الفيلم، وهو من إخراج راسموسن، وتأليف راسموسن ونوابي.
 

وقال ريز أحمد: "لقد وقعت تحت التأثير العاطفي لـ" Flee "، إنه مشروع فريد من نوعه يدفع بأفكارنا حول ما يمكن أن يكون عليه الفيلم الوثائقي والرسوم المتحركة والقصص التي تركز على اللاجئين، أنا فخور بالمساعدة في إعادة دبلجة هذا المشروع للجماهير الناطقة باللغة الإنجليزية". 

بينما قال كوستر-فالداو: "عندما شاهدت فيلم Flee، أذهلتني قوة القصة التي رويت بطريقة بسيطة، الفيلم هو قصة عن المثابرة والأمل حيث يبدو كل أمل ضائعاً، باستخدام مخرج الرسوم المتحركة جوناس بوهير راسموسن، الذي يلتقط كل خيوط الرحلة المذهلة لأحد اللاجئين من شوارع كابول إلى ضواحي الدنمارك.

وتابع: "نظرًا لأن أمين قادر على سرد قصته المخبأة خلف صورته المتحركة، فإن الأمر يبدو أكثر وضوحاً وصدقاً مما لو كان عليه الفيلم مصور بالطريقة التقليدية العادية".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa