الأحد 19 مايو 2024

«الصحفيين العرب»: العدو الصهيوني يسعى لحجب الأوضاع في فلسطين

3-5-2017 | 13:12

قال عبد اللطيف بو عشرين الأمين العام للصحفيين العرب، إن القضية الفلسطينية شغلهم الشغل، وأن العدو الصهيوني يسعى بكافة الوسائل إلى حجب الأوضاع في فلسطين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له، أنه ساعد في ذلك الصمت الرهيب لكافة الحكومات العربية، فضلا عن معاناة بعض البلدان العربية من الصراعات ومعارك دموية .

وتابع: "شعار هذه المرحلة نضال الأمعاء الخاوية وهذا موضوع الساعة ويجذب انتباه كافة المنظمات المجتمع المدني في مقابل استهتار العدو الصهيوني بالقضية".

ولفت إلى أن إضراب الأسرى الفلسطينين مستمر منذ أسبوعين، وسط جدران زنازين لا تصلح للمعيشة، حتى الماء والملح غير متوفر لهم وسط تعنت مقصود وقتل من قبل العدو الصهيوني، مشيرا إلى أن حالة مروان البرغوثي تحتاج للتوقف أمامها من قبل كافة الشعوب وبالأخص الشعوب العربية.

وأكد أنه يجب تقديم الدعم لهؤلاء المناضلين في إشارة للأسرى الفلسطينين، وأن يتحرك الجميع لأجلهم حتى لانساعد العدو في التمادي عن أفعاله، مشددا على ضرورة جمع الشتات لنصرة فلسطين وأن يتوقف العدو عن ممارساته.

واستطرد: " الأوضاع الجديدة في السجون ستضخ في دمائنا وتشعل شرايين ونيران العروبة والانتماء والإنسانية، وعلى حكام العرب أن يدركوا ذلك".

يشارك في المؤتمر رؤساء وأمناء المنظمات والاتحادات المهنية والعمالية العربية والإقليمية، هذا بجانب ممثل جامعة الدول العربية ومشاركة رئيس إدارة فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، وسفير فلسطين بمصر .