الثلاثاء 11 يونيو 2024

المرشح الفرنسي لليسار يفوز فى انتخابات الرئاسة التمهيدية

30-1-2017 | 02:55

 

استطاع وزير التربية الفرنسي السابق بونوا هامون الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار، بعد حصوله على أكثر من 58 % من أصوات الناخبين مقابل 41% لـ مانويل فالس رئيس الوزراء السابق ليصبح المرشح الرئاسي الفرنسي عن اليسار للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان المرشحان قد جاءا في الصدارة في الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية التي جرت الأسبوع الماضي، للتصويت على مرشح اليسار، والتي قلصت عدد المرشحين من سبعة إلى اثنين.

وسيواجه الفائز اليساري كلا من فرنسوا فيون من الحزب "الجمهوري المحافظ" ومارين لوبان من حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، وآخرين، في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على جولتين، والمقررة في 23 أبريل و7 من مايو 2017.

القرار الأول الذي ينوي بونوا هامون اتخاذه في حال تولى منصب رئيس الجمهورية، إلغاء قانون العمل الذى يجعل من الأسهل توظيف وفصل العمال الفرنسيين مما ادى الى زيادة شعبيته. يدافع بونوا هامون على ضرورة تقليص ساعات العمل التي تفرضها الثورة الرقمية.

يدعو بونوا هامون إلى تحسين ظروف الاعتقال داخل السجون الفرنسية وإلى عدم بناء معتقلات جديدة لأنها ليست هي التي ستحل المشاكل التي يواجهها المجتمع الفرنسي.