الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني: دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة هام لإحداث التنمية الاقتصادية

برلمان23-1-2021 | 11:47

قال النائب عصام الفقي، عضو لجنة الخطة والموازنة العامة بمجلس النواب، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها دور هام في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي دولة، لما لها من تأثير في زيادة الدخل وتوفير فرص عمل جديدة.

وأضاف الفقي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مذكرة التعاون والتبادل مع دولة شقيقة مثل السودان خطوة مهمة، لما يتمتع به السودان من مساحات وأراضي واسعة، وبالتالي فتح منافذ مع الدول المجاورة كافة تساهم في دعم الاقتصاد المصري، وتوفير العملة، وبالتالي مواجهة عجر الموازنة، وفتح مجالات كثيرة لخلق فرص عمل للشباب المصري.

وأكد البرلماني أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم الأقل تأثيرا بفيروس كورونا، والحكومة تبذل قصاري جهدها لحماية مواطنيها، والأهم هو وعي المواطن والأخذ بالتدابير والإجراءات الاحترازية، ورغم هذه الجائحة الدولة مستمرة في إقامة المشروعات واستكمال خط التنمية والإصلاح في كافة المجالات.

وثمن الفقي جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم التعاون المشترك مع كافة الدول، وإنشاء مشروعات متبادلة واستصلاح الأراضي، وتعزيز التبادل الاقتصادي سواء تبادل زراعي أو صناعي، وتشجيع الشباب، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين العملية الاقتصادية ورفع الميزان التجاري المصري.

كانت وزيرة التجارة والصناعة، قد وقعت مذكرة تفاهم مع وزير الصناعة والتجارة بدولة السودان بهدف إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة الصناعة والتجارة بالسودان لتعزيز التعاون ونقل الخبرات لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة في كلا البلدين خاصة في قطاع الصناعات اليدوية والحرفية.