الأحد 19 مايو 2024

"صحة النواب": الجائحة ما زالت مستمرة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ضرورة

برلمان23-1-2021 | 13:02

قال الدكتور أحمد عبداللطيف الطحاوي، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن ارتداء الماسكات الطبية والحفاظ على المسافة والتباعد الاجتماعي أمر مهم للحفاظ على صحة الجميع، وتقليل نسبة الإصابة بالفيروس، فالجائحة ما زالت مستمرة ولكن ليست بنفس الخطورة وقت بداية ظهور الفيروس.

 

وأكد الطحاوي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تخطت فترة أزمة كورونا مقارنة بدول العالم، والدليل تراجع أعداد الإصابات والوفيات، كما أن مستشفيات العزل لم تشهد إقبالا كثيفا كما كان في السابق، موضحا أن الفيروس أصبح ضعيفا ولا يشكل أي خطورة إلا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

وشدد عضو اللجنة الصحية على أن التجمعات والتواجد في الأماكن المتكدسة أمر خطير، ويجعلنا نعود إلى نقطة البداية وارتفاع أعداد الإصابات، لذلك يجب أن يكون هناك وعي مستمر للمواطنين من قبل وزارة الصحة ووسائل الإعلام خاصة في الأفراح والمآتم والمصالح الحكومية التي يتواجد بها عدد كبير من الأشخاص.

 

وأشار النائب البرلماني أننا نأمل بأن يثبت اللقاح فاعليته ويقلل من انتشار العدوي والتقليل من حدتها، مشيدا باستمرار الدولة والجهات الطبية في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتعقيم المستمر حرصا على صحة مواطنيها.