الإثنين 24 يونيو 2024

السجن 10 سنوات لموظف بتهمة نشر صور عارية في حلوان

3-5-2017 | 13:38

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المتهم "شاكر محمد شاكر"، موظف حسابات بمستشفى حميات حلوان، بالسجن 10 سنوات بتهمة نشر صور خادشة للحياء والمخلة بالآداب العامة للمجني عليها "هاجر.ل." 17 عامًا مستغلًا حداثة سنها.

صدر الحكم برئاسة المستشار نبيل عزيز، وعضوية المستشارين محمد علي عبد الرحيم وسامح عبد الخالق، وسكرتارية محمد الغلبان.

ترجع وقائع القضية عندما تلقى قسم شرطة حلوان بلاغًا من والدة الطفلة المجني عليها، مفاده تعرض ابنتها لعملية ابتزاز من قِبل المتهم مستغلًا حداثة سنها.

وأوضحت أنها تلقت مكالمة هاتفية من مدرس الكيمياء بمدرسة ابنتها يبلغها أنه أبصر صورًا لنجلتها بالصفحة الخاصة بالمدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وهى عارية الجسد، وعندما واجهت الأم المجني عليها بحديث المدرس، أكدت الطفلة أنها تعرضت لعملية ابتزاز من المتهم الذي خدعها وأرغمها على إرسال صور خاصة خادشة للحياء.

وكشفت التحريات أن المتهم صمم صفحة على "فيس بوك" باسم مستعار "منة عرفة" وأرسلت الفتاة بعض الصور الخاصة بها بغرض مساعدتها في دخول التمثيل، لتفاجأ بعد ذلك أن مصمم الصفحة رجل وليست الممثلة، وساومها بِعد ذلك إذا لم ترسل صورًا فوتوغرافية ومقاطع فيديو تحوي مشاهد إباحية لها، سيفضح أمرها وينشر صورها على الإنترنت.

تم تحرير محضر بالواقعة وكثفت مباحث الإنترنت جهودها للتوصل إلى شخص المتهم وتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة، ووجهت النيابة العامة له تهم الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، ونشر صور خادشة للحياء والآداب العامة بقصد النشر والتوزيع، حيازة وبث أعمال إباحية للأطفال من شأنها التشهير بسمعتهم.