الأربعاء 25 سبتمبر 2024

خبير تربوي: ينبغي على "التعليم" إصدار منشور يوضح كيفية الاستفادة من بنك المعرفة

أخبار23-1-2021 | 16:32

قال الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، إن بعض الأفلام التعليمية الموجودة على موقع بنك المعرفة تتطلب إعادة توجيه ودراسة بما يتناسب مع المنهج الدراسي.


وطالب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، وزارة التربية والتعليم والهيئة المسؤولة عن موقع بنك المعرفة، بضرورة إصدار منشور يتم توزيعه على أولياء الأمور من خلال موقع وزارة التربية والتعليم أو وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، يحدد النقاط المطلوبة من طلاب المدارس لكي يستفيدوا من موق بنك المعرفة. 


تابع عبد العزيز، أنه يجب ضرورة الرد على استفسارات أولياء الأمور والطلاب فيما يخص المواد التعليمية الموجودة على بنك المعرفة وما علاقتها بالورقة الامتحانية، فالطالب يحتاج إلى إطار منهجي محدد، لأنه أصبح مشتت بين الكثير من المعلومات الموجودة على الموقع.


وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أوضح  أن القنوات التعليمية مصادر أساسية للطلاب يستطيع أى طالب استخدامها عليها جميع المناهج، إضافة إلى منصة ذاكر" متاحة للطلاب من أولى ابتدائى حتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى منصات البث المباشر ومنصة التعلم ومكتبة حصص مصر مستواها عالى جدا يدرس فيها خبراء من مركز تطوير المناهج لمساعد الطلاب على فهم أسئلة التقييم الجديد فى الثانوى العام والشهادة الإعدادية.