السبت 29 يونيو 2024

بعد تصدر "جمال الحريم" التريند.. تعرف على مسلسلات الرعب المصرية

فن23-1-2021 | 18:06

تصدر مسلسل "جمال الحريم"، اليوم مؤشرات البحث علي موقع جوجل، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في الوطن العربي منذ عرضه، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق، حيث  تتورط مذيعة سريعًا في عالم غير مألوف أثناء محاولتها مساعدة صديقه لها تعاني من المس، لتجد نفسها في عالم الجن والأشباح، وما يتخلله من دجل وشعوذة .


تقوم ببطولة العمل نور اللبنانية، ويشاركها البطولة النجم خالد سليم، دينا فؤاد، إسلام جمال، صلاح عبدالله، حازم سمير، أشرف مصيلحي، ديانا هشام، شروق إبراهيم، علاء عرفة، غفران محمد، أمير شاهين، أحمد كرارة، فراس سعيد، محمد شاهين، إيهاب فهمي، العمل من إخراج منال الصيفي، تأليف سوسن عامر، إنتاج شركة سينرجي .


وسنرصد لكم في هذا التقرير أهم المسلسلات المصرية الرعب التي حققت نجاحاً كبيرا:
 
مسلسل "ما وراء الطبيعة "


و لعل من أبرز المسلسلات الرعب التي حققت نجاحاً كان مسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي عرض علي منصة نيتفلكس، ودارت أحداثه  في حقبة الستينات من القرن الماضي, حيث يعيش الدكتور "رفعت إسماعيل"، أستاذ أمراض الدم في الجامعة وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته.


شارك في بطولة العمل أحمد أمين، رزان مغربي، أية سماحة، سما إبراهيم، رشدي الشامي، ريم عبد القادر، عبد السميع عبد الله، هشام قدري، العمل من إخراج عمرو سلامة، ماجد الأنصاري، تأليف أحمد خالد توفيق، عمرو سلامة، محمود عزت، عمر خالد، دينا ماهر

مسلسل "كفر دلهاب" 

كما حقق أيضاً مسلسل "كفر دلهاب"، بطولة النجم يوسف الشريف نجاحاً ضخماً، ودارت أحداثه حول طبيب  يسافر إلى كفر ملعون، حيث تجهض النساء ولا يولد أي مولود جديد، مع ظهور العديد من حالات لبس الجن للفتيات والرجال وجميعهم يأكدون أن هناك امرأة تتحدث إليهم، كما أكدت إحدى الفتيات التي تشاهد المرأة أنها تريد الانتقام من الكفر بالكامل.


شارك في بطولة العمل النجم محمد رياض، روجينا، أحمد سعيد عبد الغني، سهر الصايغ، صفاء الطوخي، هادي الجيار، سامي مغاوري، رامز أمير، ثراء جبيل، العمل من إخراج أحمد نادر جلال، تأليف يوسف الشريف، عمرو سمير عاطف.


مسلسل "أبواب الخوف" 


حصل مسلسل "أبواب الخوف"، علي نجاح ضخم، و دارت أحداثه  حول الصحفي والمترجم أدم ياسين المولع بالقصص المرعبة عن علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى حيث يبحث البطل في كل حلقة عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مر عليها سنوات طويلة ويتورط أحيانًا في مطاردات مع الشرطة بسبب رحلة البحث والتقصي التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث.


مسلسل "زودياك" 


كما حصل أيضاً مسلسل "زودياك"، علي نجاح كبير، و دارت أحداثه في 15 حلقة، في قالب من اﻹثارة والتشويق، حيث يقع مجموعة من الشباب ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي، وكل من يتبع برج، يموت بطريقة مختلفة عمن يتبع البرج اﻵخر، فهل من سبيل ﻹيقاف هذه اللعنة المشئومة التي انطلقت ولا يٌعرف لها أصل ثابت؟


شارك في بطولة العمل النجمة أسماء أبو اليزيد، إنجي أبو زيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، هند عبد الحليم، خالد أنور، مايان السيد، مي الغيطي، ياسمين رحمي، العمل من إخراج محمود كامل، تأليف محمد حربي، أحمد خالد توفيق، محمد المعتصم، منه إكرام، محمد هشام عبية، عمر خالد، راوية عبدالله .


    الاكثر قراءة