الإثنين 20 مايو 2024

3 أسباب لاختفاء رومانسية الرجل بعد الزواج

سيدتي23-1-2021 | 18:54

غالبًا ما يصبح الرجل بعد الزواج أكثر تحفظاً في التعبير عن مشاعره ولم يعد بالقدر الذي كان عليه من الرومانسية قبل الزواج ما يجعل بعض المشاعر السلبية تتسلل للمراءة؛ ما يجعلها تظن انه لم يعد يحبها. 

فماهي أسباب اختفاء رومانسية الرجل بعد الزواج؟

في هذا السياق تقول نجوى سعد" المستشار الأسري والنفسي" أن غالباً ما تكون فترة ما قبل الزاج مفعمة بمشاعر الحب والرومانسية من قبل الطرفين الرجل والمرأة ولاسيما الرجل؛ ولكن سرعان ما تهدأ هذه المشاعر بمرور الوقت بعد الزواج؛ الى الحد الذي تفسره بعض السيدات بأن الرجل لم يعد يحبها وهو ما قد يترتب عليه العديد من المشاعر السلبية.


وأشارت الخبيرة الأسرية في تصريحات خاصة للهلال اليوم" الى أن هذا الشعور المزعج الذي يتسلل للزوجة لا يكون في الغالب كما تظن إنما يعود إلى عدة أسباب:

- نمط الحياة بعد الزواج حيث التعود بين الزوجين والذي يظن في كلا منهما انه لم يعد بحاجة لسماع كلمة رومانسية من الآخر.


- مسئوليات الزوج الجديدة في رعاية الأسرة تجعله أكثر تحفظاً في التعبير عن حبه لزوجته.


- بعض الرجال يعتقدون أن تكرار كلمة أحبك للزوجة تقلل من هيبته.


وأشارت إلى مبالغة بعض الزوجات باتهام الرجل بالتجاهل والبرود العاطفي والخرس الزوجى كثيراً ما تتسبب في مشكلات كبرى قد تنتهي الى الطلاق في بعض الأحيان.


وأكدت على ضرورة أن تدرك الزوجة أن عليها العامل الأكبر للحفاظ على مشاعر زوجها وإبقائها يقظة تجاهها من خلال الحرص على اتباع عدة نصائح:

 

- إضفاء لمسات من الرومانسية على حياتهم والتي من شأنها أن تحد من روتين الحياة.


- الاهتمام الدائم بمظهرها حيث تهمل الكثيرات في مظهرهن بعد الزواج.


- الحرص على خلق جو أسري هادئ بعيدا عن اختلاق المشكلات التي تعكر المزاج.

 

وأضافت: "على الجانب الأخر يجب على الزوج ألا يبخل بمشاعره والتعبير لزوجته عن حبه لها بين الحين والأخر؛ أو اهدائها شيء تحبه فذلك له مفعول السحر في منحهما السعادة الزوجية".