الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الصحة التونسي يؤكد خطورة الوضع الوبائي

عرب وعالم23-1-2021 | 18:39

أكد وزير الصحة التونسي فوزى المهدى خطورة الوضع الوبائي ودعا لفرض حجر صحي شامل.


وقال المهدي، إن الحجر الشامل بمفهومه القديم لم يعد ناجحا أمام ارتفاع عدد الاصابات والوفيات.


وأكد الوزير في حوار مع جريدة المغرب، أن الوضع الوبائي في البلاد خطير، وحصيلة الوفيات والإصابات في ارتفاع متواصل، مشيرا إلى وجود عدة فرضيات طرحتها اللجنة العلمية على طاولة التقييم، منها مواصلة تطبيق ذات الإجراءات التي تم إقرارها خلال مرحلة الحجر الصحي الموجه بالتزامن مع استئناف الدروس يوم الاثنين 25 يناير الجاري، مشددا على أن الوضع خطير ويفرض التشديد في تطبيق الإجراءات.


وجدد التأكيد على أن الأغلبية لم تع بعد خطورة الفيروس وسرعة انتشاره، وهذه إشكالية كبرى، وأن الوزارة تعمل على تعزيز القدرات والإمكانيات من خلال مضاعفة عدد أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الصناعي.


وأوضح المهدى أن الإجراءات التي تم إقرارها خلال الحجر الصحي الشامل والموجه لم يتم تطبيقها بالكيفية المطلوبة وتواصلت التحركات الاحتجاجية والمظاهرات وغيرها من التجمعات التي تفتقد إلى التباعد الاجتماعى.


ومن المقرر أن يعقد وزير الصحة التونسى ، اليوم ، في مقر رئاسة الحكومة بـ القصبة مؤتمرا صحفيا، سيخصص لاستعراض آخر مستجدات الوضع الوبائي والإعلان عن حزمة جديدة من الإجراءات الهادفة للحد من تسارع إنتشار فيروس كورونا.


وكانت السلطات الصحية التونسية قد أعلنت أمس ، أن الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد تجاوزت مائة حالة لأول مرة منذ ظهور العدوى في البلاد في مارس الماضي.


وقالت وزارة الصحة التونسية في بيان لها إنها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 103 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد إلى 6092 حالة.