الأربعاء 15 مايو 2024

عضو «صحة النواب»: يوجد مقترح لتحديد مستشفيات خاصة لعلاج الأطباء

أخبار23-1-2021 | 19:38

قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة حالياً تعمل على وضع خطة لها، مضيفة أنه لا يوجد اجتماعات للجنة بالوقت الحالي، مشيرة إلى أن السبب هو أن الجلسات تطول لمدة طويلة.

وأوضحت عضو لجنة الصحة، أن كل التركيز في الفترة المقبلة  بالنسبة لها سيكون عن «الفاكسين».

وقالت الدكتورة إيناس، في تصريحاتها لـ"الهلال اليوم"، أن إغلاق المدارس والجامعات فرق بشكل كبير في تقليل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وأوضحت أن الإجراءات المتبعة في هذا الشأن كانت منظمة وثابتة.

وأشارت عبدالحليم، إلى أن البعض في لجنة كورونا بالبرلمان، قالوا إن أعداد الإصابة  بفيروس كورونا في طريقها إلى النزول، مشيرة إلى عدم وجود إحصائية بكافة أعداد الحالات، موضحة أن كافة الحالات غير مدرجة مرجعة ذلك إلى أنه ليس كل المرضي يتم تشخيصهم بالمسح.


وأكدت الدكتورة إيناس أن تقييم أداء وزارة الصحة، يكون من خلال برنامج يتم دراسته، موضحة أنه يوجد ما يسمي بالمحاسبة والأداء، موضحة أن ما يحدث الآن هو مناقشة الحكومة في برنامجها، مشيرة إلى أن ذلك سيمتد حتى يوم 31.


وقالت عضو الصحة إن الحكومة تقدم على قدر الإمكانيات، والظروف المسموحة لها.

وأكدت الدكتورة إيناس أن نقابة الأطباء كانت تناقش مؤخراً، موضوع تحديد مستشفى خاصة للمرضى من الأطباء لرعايتهم، مشيرة الى أن مستشفى المنصورة بالفعل حددت مكان مخصص لعلاج الأطباء الذين يتم حجزهم.


وأوضحت أنه لا يوجد أي بروتوكول لعلاج الأطباء بأماكن محددة، مشيرة أن الأطباء في حالة إصابتهم يتم علاجهم بأي مكان.


وأكدت في تصريحها أن مقترح مقدم لمجلس النواب بالفعل، لتحديد مستشفيات خاصة للأطباء.



    Dr.Radwa
    Egypt Air