الأربعاء 26 يونيو 2024

سيد عبدالغني: الكيان الصهيوني يعامل للأسرى كسجناء

3-5-2017 | 14:23

 

أكد سيد عبدالغني، الأمين العام المساعد ورئيس لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، أن اجتماع اليوم هو تذكير بالقضية الفلسطينية، التي أُخرجت من العقل الجمعي العربي بسبب الاضطرابات في الدول العربية الأخرى، فاليوم محاولة لإعادة القضية الفلسطينية للأضواء.

 

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقده الاتحاد للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، أن الكيان الصهيوني ينظر للأسرى باعتبارهم سجناء بالمخالفة لميثاق الأمم المتحدة، وهو ما يتطلب دعوة المجتمع الدولي لتوفير الحماية القانونية لهؤلاء الأسرى.

 

وطالب عبد الغني مجلس الأمن بإعمال الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يبيح استخدام الأمم المتحدة للقوة ضد إسرائيل والذي يطبق على الدول العربية ولم يتم تطبيقه على الكيان الصهيوني، إضافة إلى فرض الحماية الدولية والقانونية على هؤلاء الأسرى.

 

ورأى ضرورة تصدي الأمم المتحدة فورا لممارسات وانتهاكات سلطات الاحتلال، وأن تقوم بمسئولياتها المنصوص عليها فى ميثاقها والقانون الدولى العام والإنساني، وأيضاً الاتفاقيات الدولية الخاصة بأسرى الحرب ومقاومة الاحتلال.

 

وطالب بدعوة الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف لضرورة تطبيق الاتفاقية وفرض الحماية الدولية عليها، كذلك تقديم كل أشكال الدعم من كل المناضلين من أجل القضية الفلسطينية.

 

وشدد على ضرورة تفعيل دور المنظمات العربية التي تتمتع بصفة استشارية بالأمم المتحدة بالتعريف بالقضية الفلسطينية والانتهاكات الوحشية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن استدعاء السفراء العرب من واشنطن احتجاجا على الدعم الأمريكي لإسرائيل.

 

واستطرد: «هذا المؤتمر في حالة انعقاد دائم لمتابعة الخطوات التي تتم على صعيد القضية الفلسطينية، مثمنا موقف منظمة اليونسكو باعتبار القدس مدينة عربية تأكيدا للقرارات الشرعية الدولية».

 

وطالب عبدالغني في بداية حديثه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينين، وشهداء الدول العربية.

 

    الاكثر قراءة