الجمعة 24 مايو 2024

وزير الصحة البريطاني: لا يزال الطريق طويلا لرفع الإغلاق المفروض في البلاد

عرب وعالم24-1-2021 | 13:58

أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن الطريق لا يزال "طويلا للغاية" قبل أن تنخفض إصابات فيروس كورونا المستجد بما يكفي لرفع حالة الإغلاق المفروضة في بلاده لمكافحة المرض.


وقال هانكوك - في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية أذيعت اليوم الأحد - إن "الأدلة المبكرة" تُظهر أن القيود الصعبة المفروضة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بدأت في خفض عدد الإصابات الجديدة، غير أنه حذر من أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تظل تحت ضغط هائل.


كما أعرب هانكوك عن قلقه إزاء السلالات الجديدة من كوفيد-19 التي لم تُكتشف بعد، مشيرا إلى أن الحكومة ليست متأكدة ما إذا سيتم فتح المدارس في بريطانيا مجددًا، مشددًا على أنه يتعين الشعور بالقلق بما يكفي بشأن تلك الجائحة واتباع القواعد.


وأوضح أن سلالاتي الفيروس التي تم اكتشافهما في جنوب أفريقيا والبرازيل "قد تكون لديهما استجابة أقل للقاح المضاد"، وعلى الرغم من توخي الحذر "فإننا لسنا على دراية بدرجة ذلك"، منوهًا إلى أن "السلالة الجديدة التي أشعر بالقلق بالفعل إزائها هي النوع الموجود والتي لم يتم رصده".


وأعلن هانكوك أنه خرج من العزل الذاتي الذي كان خاضعًا له، مشيرًا إلى أنه لم يغادر المنزل بعد لإنه لم يكن في حاجة إلى ذلك.


وفيما يتعلق بأحدث أنباء اللقاحات المضادة للفيروس، قال هانكوك إن 75 بالمائة من جميع الأشخاص الذين يبلغون 80 عامًا وأكثر قد تلقوا أول جرعة لهم من اللقاح.