الجمعة 24 مايو 2024

المشد: النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بكورونا لضعف الجهاز المناعي والأنيميا

أخبار24-1-2021 | 14:57

قال الدكتور سامي المشد، النائب البرلماني السابق، إننا نعيش فترة صعبة في ظل أزمة كورونا، ومن المؤكد أن الجميع قد يتعرض للإصابة في أي لحظة، وبالتحديد النساء الحوامل ولكن ذلك يشكل خطورة عليهم، وتهديدا لسلامتهم وسلامة الأجنة في بطونهم.


وأكد المشد في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن التخوفات والقلق والتوتر التي يشعرون به النساء الحوامل في هذه الفترة أمر طبيعي، لأنهم أكثر عرضة، وذلك لضعف جهاز المناعة لديهم، والبعض منهم يعانون من نقض في الأنيميا.


وشدد أمين لجنة الصحة على ضرورة الالتزام بالتعقيم المستمر حتي وإن كانوا داخل المنزل، وعدم النزول إلى الشوارع والأماكن المتكدسة، وارتداء الماسكات الوقائية وعدم الاختلاط وخاصة في أماكن التجمعات مثل النوادي والمنشآت الترفيهية.


وأشار المشد إلى أن النساء الحوامل المصابات بالفيروس يعانون من أعراض أكثر حدة وقوة مقارنة بالنساء غير الحوامل، مما يجعلهن فى حاجة أكبر إلى تلقي الرعاية الصحية في المستشفيات بدلا من المنازل، وقد يسوء الأمر ويحتاجون إلى دخول وحدات الرعاية المركزة، وكذلك الحاجة إلى التنفس الصناعي بمعدل أعلى، وذلك على حسب العمر.


وأوضح أن النساء العاديين قد تظهر عليهم أعراض مثل السعال وضيق التنفس بالدرجة نفسها، ولكن النساء الحوامل قد تظهر عليهم أعراض في الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية، الأمر التي قد يؤثر على الجنين.