الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الجامعة المصرية اليابانية تفوز بمنحة الوكالة الفرنسية الفرنكفونية لريادة الأعمال الاجتماعية

أخبار24-1-2021 | 15:02

أعلن الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن فوز الجامعة بمنحة الوكالة الفرنسية الفرنكفونية لريادة الأعمال الاجتماعية والابتكار الاجتماعي وأهداف التنمية المستدامة، بعد منافستها مع 70 جامعة محلية ودولية.


وقال "ندا" إن الجامعة شاركت بمقترح يتضمن العديد من الأنشطة والمحاور حول وضع استراتيجيتها فى الحوكمة المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة والأنشطة المرتبطة بالحاضنة التكنولوجية وبناء قدرات الموظفين بالجامعة والجامعات المصرية وفي دول حوض البحر الأبيض المتوسط.


وفي السياق ذاته، أكد الدكتور عاطف الشبراوي أستاذ الابتكار وريادة الأعمال بمركز الابتكار بالجامعة أن مشروع المنحة يدعم الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في 9 دول عبر منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال إن الاتحاد الأوروبي يشارك في تمويل المشروع الذي يهدف إلى خلق بيئة ملائمة لمشاركة الشباب وإجراء بحوث تطبيقية ومشاريع رياديّة ذات بعد اجتماعي وثقافيّ وبيئيّ.


وأضاف أن 70 جامعة من 9 دول هي: مصر والجزائر والأردن ولبنان وتونس وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا، تنافسوا للفوز بمنحة الوكالة الفرنسية الجامعية الفرنكفونية.


وأشار إلى أن المشروع يتمحور حول عدة ركائز منها توفير الدّعم لأكثر من 1000 شابّا وبناء شبكة اقليميّة للمنظّمات الدّاعمة لريادة الأعمال المجتمعيّة ووضع منهج لريادة الأعمال الاجتماعية والأنشطة المرتبطة بالحاضنة التكنولوجية وبناء قدرات الموظفين وتنظيم العديد من الفاعليات والورش التدريبة.