الأربعاء 12 يونيو 2024

رئيس البرلمان يحيل عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان المختصة بالمجلس

برلمان24-1-2021 | 15:18

أحال رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، عدد من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس.


وخلال الجلسة العامة، أحال جبالي مشروع قانون مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 2020-2021 للجنة الخطة والموازنة.


كما أحال مشروعي قانونين مقدمين من النائب محمد عطية الفيومي وأكثر من 60 نائبا، أحدهما بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية التجارية إلى لجنة مشتركة من لجان العلاقات الاقتصادية والخطة والموازنة، والشؤون الدستورية، فيما تم إحالة مشروع قانون الإدارة المحلية إلى لجنة مشتركة من لجان الإدارة المحلية والشؤون الدستورية والخطة والموازنة.


وأحال رئيس المجلس مشروع قانون بشأن تعديل قانون الخدمة المدنية إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة، وكذلك إحالة قانون بشأن ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة إلى لجنة مشتركة من القوى العاملة والخطة والموازنة، بالإضافة إلى إحالة مشروعي قانونين مقدمين من النائب عبد الحميد الدمرداش أولهما بشأن إنشاء صندوق دعم الفلاح إلى لجنة مشتركة من الزراعة والخطة والتضامن، والآخر بشأن تعديل بعض أحكام القانون بإصدار قانون الزراعة إلى لجنة الزراعة.


كما شهدت الجلسة العامة اليوم إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عماد سعد حمودة وأكثر من 60 نائبا، بإنشاء الاتحاد المصري للمطورين العقاريين إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والخطة والشؤون الدستورية.