الخميس 27 يونيو 2024

قائمة أهم الأفلام المصرية المنتظرة فى عرض السينمات

فن24-1-2021 | 15:22


ينتظر  الجمهور مجموعة من الافلام المصرية فى الفترة القادمة, لتكون ضمن قائمة الأعلى والأضخم إنتاجاً وذلك لكونها تتضمن نجوم صف أول, فإنها لا تزال على حال مستقر لعرضها فى وقت محدد, مع وجود الإجراءات الإحترازية بسبب جائحة كرونا, ومع عزوف الجمهور للذهاب إلى دور العرض وهذا الأمر الذى جعل المنتجين قلقين على طرح هذه الأفلام الأعلى تكلفة.

وفى هذا التقرير, ترصد إليكم "الهلال اليوم" بقائمة من أهم الافلام المنتظر عرضها فى السينمات بالفترة القادمة. 

 ويأتى فى مقدمة هذه الأفلام 

فيلم "كيرة والجن" 

ويعد فيلم كيرة والجن من أول وأهم الأفلام المنتظرة بدور السينمات , وهو العمل الأضخم إنتاجياً فى السينما المصرية, ويجمع فيلم "كيرة والجن" نخبة كبيرة من نجوم الفن وعلى رأسهم، الفنان أحمد عز, و الفنان كريم عبد العزيز, وهند صبرى, وروبى, وعارفة عبد الرسول, وأحمد مالك , وسيد رجب, وأيضاً على قاسم, وهدى المفتى, وإلى جانب عدداً آخر من ضيوف الشرف, ويكون التعاون الأول بين الفنان أخمد عز والفنان كريم عبد العزيز,كما يمثل "كيرة والجن" التعاون الخامس بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد.

وتدور أحداث هذا الفيلم فى حقبة زمنية مهمة فى مصر أثناء ثورة 1919 ويتناول العمل واقع المجتمع المصرى خلال فترة الاحتلال الإنجليزى, ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الأحتلال مابين الفترة 1919 وحتى عام 1924 .

ويأتى فى المرحلة التالية  فيلم "العنكبوت"

وفيلم "العنكبوت" يأتى فى إطار التشويق والإثارة حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات, ويقوم الفنان أخمد السقا بدور شحص مشهور يكتب عنه فى الصحف والمجلات ويبحث عن "العنكبوت" ويرتدى طوال أحداث الفيلم ماسك وبدلة سوداء فى كل عملية يقوم بها.

يجمع فيلم "العنكبوت" عدداً من نجوم الفن منهم, أحمد السقا, ومنى زكى, وظافر عابدين, بالاضافة إلى كلاً من زكى فطين عبد الوهاب, ويسرا اللوزى, وريم مصطفى, وعدداً آخر من النجوم, ويكون العمل من إخراج أحمد نادر جلال, وتأليف محمد ناير.

وفيلم  العارف:  عودة يونس

ويعد هذا الفيلم أيضاً من أهم الأفلام المنتظرة خلال العام الحالى, ويكون من بطولة النجم أحمد عز, وقد تم تأجيله عدة مرات بسبب جائحة كورونا نظراً لضخامة إنتاجه نتيجة تصويره فى عدة بلدان ومنها, بلغاريا وإيطاليا وأيضاً ماليزيا, إضافة لتكلفة تصوير مشاهد الأكشن.

ويجمع العمل مجموعة من نجوم الفن ومنهم, الفنان محمود حميدة, ومصطفى خاطر, وأحمد فهمى, ومحمد ممدوح, والفنانة اللبنانية كارمن بصيص, ويكون العمل من إخراج أحمد علاء ومن تأليف محمد سيد بشير.

وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول فى الوقت المعاصر من خلال قصة يونس الذى  يجسدها أحمد عز وأنه يعيش  مع زوجته وطفلته فى وسط البلد ويأتى شخص يقلب حياتهم, ويكون هذا الشخص على دراية تامة بمجال التكنولوجيا, وتتم الإستعانة به من إحدى الجهات الأمنية للقيام بمهمة رسمية وخطيرة وسرية بعد أن أصبحت الحروب معلوماتية بحكم تغير العصر.

فيلم "أشباح أوروبا"

ويأتى فيلم "أشباح أوروبا" للنجمة هيفاء وهبى بعد غياب 6 سنوات من فيلم "حلاوة روح", وفيلم "أشباح أوروبا" الذى تم تصويره ما بين مصر وجورجيا.

ويشارك فى بطولة  العمل كلا من الفنانة هيفاء وهبى, والفنان أحمد الفيشاوى, ومصطفى خاطر, وأروى جودة, وعباس أبو الحسن, إلى جانب عدداً آخر من ضيوف الشرف  وعلى رأسهم الفنان باسم سمرة.

 وقصة هذا الفيلم ل كريم فاروق, وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى ومن إخراج محمد حماقى فى أول تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداث العمل حول زوجة تنجب 6 تؤأم مما يضطر الزوج لبيع 3 من أبنائهما بسبب الفقر وضيق المعيشة , وعندما تكشف الزوجة وتقرر ترك زوجها والسفر للحارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء فى المستقبل.

 وتجسد هيفاء دور فتاة تعيش فى حى شعبى ولها شقيقة توأم والتى تقوم هى ايضا بدورها تعيش فى أوروبا وتضطر الرجوع إلى مصر.

فيلم " أهل الكهف"

ويكون فيلم " اهل الكهف"من الأفلام الاضخم إنتاجاً فى موسم عيد الأضحى القادم, و "أهل الكهف" مأخوذ عن قصة الأديب الكبير توفيق الحكيم .

وتدور أحداثه فى حقبة زمنية عن عام 250 ميلادياً , حول صراع الإنسان مع الزمن حيث يهرب ثلاثة من القديسين بدينهم من ملك ظالم ,ويلجأون إلى كهف ينامون فيه  لمدة ثلاثة قرون, حيث يستيقذون فى زمن غير الزمن الذى عاشوا فيه بعدما كان لكل منهم حياته الخاصة وأهله, ليجدوا كل هذا قد إنتهى فيدركون أن معنى الحياة نفسها قد أنتهت ويشعرون بالوحدة والغربة فيقررون العودة إلى الكهف مرة أخرى.

 ويشارك فى هذا العمل كوكبة من ألمع النجوم ومنهم, الفنان محمود حميدة, والفنان خالد النبوى, وغادة عادل, وفتحى عبد الوهاب, ومحمد فراج, ومحمد ممدوح, وعمرو عبد الجليل, وأحمد فؤاد سليم, وعدداً آخر من نجوم الفن.

و"أهل الكهف" يكون من إخراج عمرو عرفة, وإنتاج وليد منصور, ومعاجة سينمائية للكاتب أيمن بهجت قمر.


فيلم النمس والإنس 

ويضاف هذا الفيلم بقائمة الافلام النمتظرة خلال هذا العام للفنان محمد هنيدى, ويعود المخرج شريف عرفة بالتعاون مع المنتج هشام عبد الخالق بعد النجاح الساحق الذى حققوه من خلال فيلم "الممر" والذى بلغت إيراداته 75 مليون جنيه بفيلم جديد وهو "النمس والإنس", ويكون هذا العمل من تأليف كريم حسن بشير, ويشارك فى البطولة بحانب الفنان محمد هنيدى كلا من, الفنانة منة شلبى, وعمرو عبد الجليل, وصابرين, وبيومى فؤاد, ومحمود حافظ, بالإضافة إلى ضيوف الشرف وعلى رأسهم شيكو.

وتدور أحداث هذا العمل فى إطار كوميدى, حول موظف حكومى فقير يتعرض للكثير من المشاكل بسبب مهنة والده ومع مرور الأحداث يقع هنيدى فى غرام منة شلبى حتى يتزوجها.

وعن فيلم .... "العبض لا يذهب للمأذون مرتين"

ويكون هذا الفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" من الأفلام الكوميدية الخفيفة المنتظرة خلال الفترة القادمة, وينتمى هذا العمل للفنان كريم عبد العزيز, والذى تم تصويره ما بين القاهرة وأسوان, ويكون من تأليف أيمن وتار, وإخراج أحمد الجندى, ويشارك فى بطولة العمل كلا من, دينا الشربينى, وماجد الكدوانى, وبيومى فؤاد, وأحمد فهمى.