الإثنين 20 مايو 2024

مونديال اليد.. تشيلي تهزم المغرب 28 ـ 17

رياضة24-1-2021 | 18:25

فاز منتخب تشيلي على   المغرب بنتيجة 28/17 ضمن لقاءات اليوم  الجولة الثالثة لكأس الرئيس للمجموعة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة في بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، انتهى الشوط الأول بتقدم تشيلي بنتيجة 14-12، وسط توازن بين أداء المنتخبين وإثارة كبيرة حتى نهاية أول 30 دقيقة من المباراة.


وفي الشوط الثاني تفوقت تشيلي على المغرب وسيطرت على اللقاء واتسع الفارق وأنهوا المباراة لصالحهم بنتيجة 28-17.


وحصد إستيبان ساليناس لاعب تشيلي على جائزة رجل اللقاء بعد تسجيله 7 أهداف في المباراة.

بهذه النتيجة رفعت تشيلي رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع النمسا لكن تأتي في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المغرب عند نقطتين في المركز الثالث.


وتنافس تشيلي مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى في كأس الرئيس على المركزالـ 27 ببطولة العالم، بينما تلعب المغرب على المركز الـ29 مع صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى، وحصلت كوريا الجنوبية على المركز الـ31 وكاب فيردي على المركز الـ32 والأخير بعد انسحابها من المنافسات.


ويقام نهائي كأس الرئيس ومباراة تحديد المركز الـ27 يوم الأربعاء المقبل بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.




وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.


وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.