الخميس 13 يونيو 2024

داعش يتبنى مقتل عناصر من الحشد الشعبي بالعراق

عرب وعالم24-1-2021 | 21:31

أعلن تنظيم داعش الإرهابي اليوم الأحد مسؤوليته عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الحشد الشعبي خلال كمين نفذه مقاتلوه بمحافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد.


وفي التفاصيل، كشف التنظيم في بيان نشرته الذراع الإعلامية له وكالة (أعماق) أن الكمين أسفر عن مقتل وإصابة 25 عنصرًا من الحشد الشعبي أمس السبت في صلاح الدين، حيث نصب مقاتلوه كمينًا لقوة من الحشد الشعبي قرب جبل "حمرين".


وأضاف البيان أن عناصر التنظيم نفذوا هجومًا بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، فأوقعوا في صفوف الحشد الشعبي عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى، بينهم قياديان أحدهما بمنصب "آمر الفوج الثالث" والآخر بمنصب "معاون آمر الفوج السادس، كما أعطبوا 7 سيارات متنوعة.


وأوضحت الوكالة أيضًا أن قوة إضافية من الحشد الشعبي حضرت لاحقًا إلى الموقع، فتم استهدافها بعبوة ناسفة، ما أدى لتدميرها ومقتل وإصابة من كان على متنها.


ووفقًا للوكالة، فإن حصيلة الهجوم الإجمالية بلغت أكثر من 25 قتيلاً وجريحًا من الحشد الشعبي، بالإضافة إلى 8 سيارات مدمّرة ومعطوبة، وخسائر أخرى في السلاح والعتاد.


وكان مصدر أمني بالحشد الشعبي قد أفاد يوم أمس السبت بمقتل 11 عنصرًا في قوات الحشد الشعبي العراقي في كمين نسب إلى تنظيم داعش شمالي بغداد.


ويأتي ذلك الهجوم بعد يومين من تفجيرين انتحاريين في قلب بغداد أسفرا عن مقتل 32 مدنيًا وتبناهما التنظيم المتطرف.