السبت 18 مايو 2024

في يومين.. أوبرا القاهرة تقدم "أعظم المؤلفات للأبد"

فن25-1-2021 | 12:18

تستعد أوبرا القاهرة لتقديم حفلين متتاليين تحت عنوان "أعظم المؤلفات للأبد"، وذلك يومي الأربعاء والخميس  27 و28 يناير الجاري على المسرح الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر الأعمال التي قدمها كبار المغنين العالمين ويصاحبها تابلوهات للباليه تصميم كل من أرمينيا كامل وممدوح حسن منهم فرانك سيناترا، اندريا بوتشيلي، اديث بياف، لارا فابيان، مايكل بوبليه، سام سميث، ويتني هيوستن،  باربرا سترايساند وغيرهم.

 

أداء ايمان مصطفي، رضا الوكيل، منى رفلة، مصطفي محمد، وليد كريم، جولي فيظي، جاكلين رفيق، عماد عادل، جيهان فايد ، داليا فاروق، انجي محسن، هشام الجندي، أمينة خيرت، عمرو مدحت، إلهامي أمين، عزت غانم، تامر توفيق، ليلى إبراهيم، أسامة علي، سلمى الجبالي.

 

حفل أوبرا القاهرة بإشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، من إخراج الدكتور عبدالله سعد وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو  هشام جبر وفرقة باليه أوبرا القاهرة بإشراف مديرها الفني أرمينيا كامل وكورال أوبرا القاهرة  قيادة وتدريب كارمن كولنجيلي.

 

ومن الجدير بالذكر أن نجحت دار الأوبرا المصرية في اجتياز تداعيات جائحة كورونا التي أثرت سلبًا على جميع دول العالم ورغم قرار تعليق الأنشطة الثقافية والفنية أكثر من ثلاثة أشهر استمرت دار الأوبرا في أداء رسالتها التنويرية المتمثلة في تقديم ألوان فنية جادة ومتنوعة تعمل على الارتقاء بالذوق العام والتعريف بالتراث الفني الإنساني من الإبداعات المحلية والأجنبية الراقية وإتاحة الفرصة لشباب المبدعين للتعبير عن أنفسهم وجذب شرائح عمرية واجتماعية متنوعة من الجمهور لتحقيق أحد أهداف الوطن لبناء الإنسان وتطوير المجتمع، وذلك في عام 2020.