السبت 1 يونيو 2024

ضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان في المنيا

محافظات25-1-2021 | 12:37

قاد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد حملة مكبرة بالتعاون مع منطقة مكافحة المخدرات بالمحافظة أسفرت عن ضبط مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان.

 

وأوضح نائب المحافظ - في بيان اليوم الاثنين- أنه تم إلقاء القبض على مديري المركزين وتم التحفظ على 34 مريضا يتلقون العلاج على يد عاملين غير مؤهلين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لمرضى الإدمان، مما يخالف تعليمات وإرشادات وزارة الصحة، بالإضافة لعدم وجود أطباء متخصصين وأطقم تمريض على كفاءة للتعامل مع حالات مرضي الإدمان، إلى جانب عدم وجود أخصائيين نفسيين واجتماعيين.

 

وأكد أبو زيد أن المحافظ أسامة القاضي قرر تحويل المرضى إلى مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمنيا الجديدة لإجراء الفحوصات الطبية تمهيداً لنقلهم إلى مركز العزيمة لتأهيل المتعافين من الإدمان بسمالوط، حرصا على سلامتهم وصحتهم للخروج من هذه الأزمة، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية تعمل على تقديم يد العون والمساندة لأبنائها.

 

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من خلال تطبيق قرار الغلق على تلك المنشآت الغير مرخصة، والتحفظ على مسئولي إدارة المركزين من خلال تشكيل لجنه متخصصة من العلاج الحر، والتفتيش الصيدلي، والأمانة العامة للصحة النفسية، بالتنسيق مع منطقة شمال الصعيد لمكافحة المخدرات، لفحص المركزين وتحرير محضر بواقعة الضبط وتحويلة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.