السبت 22 يونيو 2024

أتلتيك بيلباو يواجه خيتافى فى الليجا

رياضة25-1-2021 | 13:03

يستضيف فريق أتلتيك بيلباو الإسباني فى العاشرة مساءً اليوم الإثنين، نظيره فريق خيتافي ضمن لقاءات الجولة الـ20 من الدورى الإسباني الممتاز"الليجا"، وتقام المباراة على أرضية ملعب سان ماميس بدون حضور جماهيري.


ويدخل أتلتيك بيلباو اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه بكأس السوبر الإسبانية الأسبوع الماضي عقب الفوز على ريال مدريد فى النصف نهائى والفوز على برشلونة فى المباراة النهائية.


ويحتل أتليتيك بيلباو مركزاً متأخراً فى الليجا حتى الآن، حيث يتواجد فى المركز الـ13 برصيد 21 نقطة من 18 لقاء خاضها الفريق فى مسابقة الليجا، والفوز سيدفع الفريق للمركو الـ9 فى جدول الليجا.


أما منافس اليوم فريق خيتافي فيسبق بيلباو بمركز فى جدول الترتيب برصيد 23 نقطة من 18 لقاء أيضا بالليجا.


ولم يفز أتلتيك بيلباو فى آخر 7 مباريات بالدورى الإسباني بمواجهة خيتافي حيث تعادل فى 5 لقاءات وخسر فى مباراتين.


كما تفادي خيتافي الخسارة فى آخر 3 زيارات لملعب سان ماميس فى الدورى الإسباني، حيث حقق الفريق فوز وتعادل فى لقاءين، وهي أطول سلسلة خالية من الزائم خارج ميدانه بمواجهته فى البطولة.


وفاز خيتافي فى مباراتين من آخر 3 مباريات خارج ملعبه فى الدورى الإسباني وتلقي خسارة وحيدة .


يذكر أن حقق فريق أتلتيك بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد فوزه على برشلونة، في المباراة النهائية بنتيجة 3-2، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية.


وسجل هدفي البارسا المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان فى الدقيقتين 40 و77 من عمر المباراة، وأحرز أهداف بيلباو كلاً من أوسكار دي ماركوس وإينياكي ويليامز وفيلاليبري، فى الدقائق 42، 90 ، 93 على الترتيب.


وشهدت المباراة طرد ليونيل ميسي فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما ضرب فينسيدور مدافع بيلباو بدون كرة.


ويحتل فريق أتليتكو مدريد صدارة الدورى الإسسباني برصيد 47 نقطة من 18 لقاء خاضها الروخوبلانكوس فى الليجا الإسبانية. 

    الاكثر قراءة