السبت 1 يونيو 2024

نائب يسأل وزير القوى العاملة عن مصير عمال «الحديد والصلب»

برلمان25-1-2021 | 14:43

وجه عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، سؤالا لوزير القوى العاملة، عن مصير عمال الحديد والصلب، مطالبا بالكشف عما دار في المفاوضات معهم، خاصة بعدما أكد وزير قطاع الأعمال خلال مثوله أمام النواب منذ أيام، أنه تم تسليم ملف هؤلاء العمال إلى وزارة القوى العامة.

 

وشدد في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، على ضرورة دمج العمالة غير المنتظمة في الاقتصاد الرسمي، وأن يكون ذلك من خلال تشريع مستقر ومتكامل.

 

وقال: إشادات منظمة العمل الدولية بما يجري في مصر وانتخابات 2018 النقابية العمالية النزيهة أمر جيد جدا، وأن المواطن المصري بات لديه صورة جديدة عن وزارة القوى العاملة وجهودها.

 

وأشار إلى أن الأرقام والبيانات الحكومية تعكس جهد وزارة القوى العاملة، مؤكدا على أن إيضاحات الوزير تتوافق مع ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية، وأن معظم البيانات والإنجازات تتم بمشاركة مع ممثلي العمال وأصحاب الأعمال .

 

وافتتح المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس لإلقاء بياني وزيري القوى العاملة، والهجرة.

 

وشهد المجلس أمس الاستماع لبيان وزيري الموارد المائية والري، والزراعة، كما تم الأسبوع الماضي الاستماع لرئيس مجلس الوزراء، و8 من وزراء حكومته على مدار الأسبوع.

 

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، الاستماع إلى بيان وزير القوى العاملة محمد سعفان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 

كما يستمع مجلس النواب، غدا الثلاثاء، إلى بيان وزير الخارجية سامح شكري عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، ويستمع مجلس النواب إلى بيان وزير الطيران المدني  الطيار محمد منار عنبة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.