الأحد 29 سبتمبر 2024

أكبر سلسلة سينمات في العالم تبيع جزءً من أسهمها لمواجهة تأثيرات "كورونا"

فن25-1-2021 | 14:49

قالت شركة "AMC Theaters"، صاحبة أكبر سلسلة سينمات حول العالم، إنها استطاعت جمع 917 مليون دولار من رأس المال الجديد لتغطية عجز الدين، وذلك عبر بيع جزء من أسهمها، حسبما قالت الشركة اليوم الاثنين.

 

وقالت الشركة في بيان صحفي: "هذه السيولة المتزايدة يجب أن تسمح للشركة بالخروج من هذا الشتاء المظلم المتأثر بفيروس كورونا"، مضيفة أن "مخططاتها المالية علي خير ما يرام حتى عام 2021"، وجمعت AMC تلك التمويلات اعتباراً من 14 ديسمبر 2020، وحتي ذلك اليوم.

 

تقول السلسلة إنها تفترض استمرارها في إحراز تقدم في حوارها المستمر مع مالكي السينمات حول مبالغ وتوقيت مدفوعات إيجار السينمات، وتأمل أن تؤدي حملة التطعيم المستمرة في العالم إلى زيادة حضور السينما.

 

في بيان صحفي قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي والرئيس لشركة AMC: "اليوم، تشرق الشمس على AMC، بعد أن استطعنا تأمين أكثر من 1 مليار دولار نقداً بين أبريل ونوفمبر من عام 2020، من خلال بيع بعض أسهمنا إلى جانب كمية متواضعة من مبيعات الأصول، نفخر بأن نعلن اليوم أنه في خلال الأسابيع الستة الماضية، استطاعت AMC جمع مبلغًا إضافياً قدره 917 مليون دولار من رأس المال، لدعم وترسيخ السيولة والمركز المالي لدينا، وهذا يعني أن أي حديث عن إفلاس وشيك لشركة AMC لم يعد مطروحًا تمامًا الآن ".

 

وأضاف آرون: "بالنظر إلى المستقبل، لكي تنجح AMC على المدى المتوسط​​، سنحتاج إلى تطعيم الكثير من عامة الناس في الولايات المتحدة وخارجها"، وتحقيقا لهذه الغاية، نحن ممتنون للمجتمعات الطبية في العالم على جهودهم البطولية لإحباط فيروس كوفيد 19، وبالمثل، نرحب بالتزام إدارة بايدن الجديدة والحكومات الأخرى محلياً ودولياً ببرنامج تطعيم واسع النطاق ".