السبت 15 يونيو 2024

رحيل ألابا يزعج بايرن ميونخ.. لاعبان مغموران ضمن خطة التدعيم

رياضة25-1-2021 | 16:42

أشارت تقارير صحفية، أن رغبة دافيد ألابا بالرحيل عن بايرن ميونخ بنهاية الموسم الجارى، جعلت الفريق البافاري يبدأ التفكير في تدعيم حط دفاعه وإعادة بناءه.

وأضافت صحيفة كيكر الألمانية أن النادي يخطط الآن لإضافة اللاعب دايوت أوباميكانومدافع فريق أر بي لايبزج الألماني، كقطعة رئيسية باللإضافة إلى لاعبين يمكنهما اللعب في مركز الظهير الأيسر، على الرغم من أن هاذان اللاعبان غير معروفين نسبيًا حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلة أن هانس فليك المدير الفني لفريق بايرن يمونخ تحدث إلى المدافع الفرنسي حول انتقال محتمل في المستقبل القريب.

ويعد أوباميكانو -يبلغ من العمر 22 عامًا فقط- يمتلك مجالًا كبيرًا للتطور أكثر ، ولكن يمكن القول حتى أن مستواه الحالي في الأداء مرتفع بما يكفي ليلعب في أليانز أرينا معقل الفريق البفاري.

وأكدت أن فليك يجب عليه أن يقرر ما يجب فعله بعد رحيل ألابا المتوقع  بنهاية الموسم، فأحد الأفكار المطروحة حاليا أن يبدل مركز لوكاس هيرنانديز، يجعله يلعب كمدافع بدلا من كونه ظهير.

واذا حدث ذلك فسيتعين على البايرن أن يجد لألفونسو دافيز منافس، والخيارات القريبة حاليا تدور حول عمر ريتشاردز ولوكاس نيتز لاعب هيرتا برلين الشاب.

وستتحدد فعليا صفقة أوباميكانو، بعدما يحدد المدافع الألماني جيروم بواتنج هل سيجدد عقده أم لا، خاصة وأنه ينتهي عقده في ال30 من يونيو المقبل.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة الترتيب في الدوري الألماني برصيد 42 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الوصيف لايبزج صاحب ال35 نقطة.

ويستعد بايرن ميونخ الشهر المقبل للعب بطولة كاس العالم للأندية، بصفته بطل دوري أبطال اوروبا في النسخة الماضية، وسيستهل مشواره في البطولة من نصف النهائي بانتظار الفائز من فريقي الدحيل القطري والأهلي المصري.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ، حقق فوزا عريضا في مباراته الأخيرة في الدوري أمام شالكة برباعية نظيفة.