الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقضية محو الأمية ضمن رؤية 2030

محافظات25-1-2021 | 17:20

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمعالجة قضية "محو الأمية" لما لها من آثار اجتماعية وإقتصادية وسياسية قد تؤثر على تقدم المجتمع، وتعيق عمليات التنمية المستدامة، وإحداث نقلة حقيقية في مجالات العمل المختلفة.


وأوضح غراب -خلال مشاركته اليوم الإثنين في توقيع بروتوكول تعاون بين فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار والمحافظة- أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ خطة الدولة لمحو الأمية باعتبارها من أخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر وتتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية للقضاء عليها نهائيا.


وأشار المحافظ إلى أن البروتوكول هدفه تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الفرع والجهات المشاركة لتنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده.


ومن جانبه، أكد الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أهمية وضع الأطر السليمة لمعالجة قضية الأمية بالتنسيق والتعاون بين جميع أجهزة الدولة لمواجهة تلك القضية القومية التي تعوق حركة التنمية، لافتًا إلى أن الدولة قامت بإعداد خطة عمل لمواجهتها والقضاء عليها من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين هيئة تعليم الكبار والجهات المختلفة للوصول إلى قرية بلا أمية.