الثلاثاء 2 يوليو 2024

مونديال اليد.. إسبانيا تتقدم على المجر في الشوط الأول

رياضة25-1-2021 | 20:06

تقدم المنتخب الإسباني لكرة اليد على المجر في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما حاليا على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد، على صدارة المجموعة الثانية بالبطولة.


وجاءت أحداث الشوط الأول مخالفة لكل التوقعات، حيث تمكن المنتخب الإسباني من التقدم على نظيره المجري بنتيجة 21-14 ، وظهرت القوة والندية على إسبانيا بعكس المنتخب المجري. 


وانتهى صراع التأهل إلى دور الثمانية بين منتخبات المجموعة الأولى من الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، المقام حاليًا في مصر، بتأهل منتخبا المجر وإسبانيا. 


ونجح منتخب المجر في الفوز على نظيره البولندي بنتيجة 30-26 في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، بينما سبق لإسبانيا أن تفوقت على أوروجواي في وقت سابق بنتيجة 38-23. 


وارتفع رصيد المجر إلى 8 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بفارق نقطة عن إسبانيا. 


وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة. 


وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.