الأربعاء 3 يوليو 2024

مونديال اليد.. إسبانيا تكتسح المجر وتتأهلان إلى ربع النهائى

رياضة25-1-2021 | 21:01

اكتسح المنتخب الإسباني لكرة اليد نظيره المجري بنتيجة  36-  28، فى المباراة التى جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات كأس العالم رجال "مصر 2021".


وبهذا الفوز، تصدرتإأسبانيا بطلة أوروبا المجموعة برصيد 9 نقاط، لتواجه المنتخب النرويجي فيما يلاقي المنتخب المجري نظيره الفرنسي.


وجاءت أحداث الشوط الأول مفاجئة لكل التوقعات حيث تمكن المنتخب الإسباني من الفوزر على نظيره المجري بنتيجة 21-14، وظهر القوة والندية على الماتدور الأسباني وأداء ملفت للنظر بعكس المنتخب المجري. 


فيما جاءت أحداث الشوط الثاني أكثر قوة وإثارة، حيث حافظت إسبانيا على الفارق بينها وبين المجر وتصبح النتيجة 30-19 حتى الدقيقة 51 ، ويطلق الحكم صافرته معلنا فوز أسبانيا بـ 36 – 28 .


وحصل  حارس مرمى المنتخب الأسباني على رجل المباراة.


وارتفع رصيد أسبانيا إلى تسع نقاط ويتصدر المجموعة  فيما ظلت المجر عند ثمان نقاط بفارق نقطة أمام إسبانيا.


وانتهى صراع التأهل إلى دور الثمانية بين منتخبات المجموعة الأولى من الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد المقام حاليًا في مصر، بتأهل منتخبا المجر وإسبانيا.


ونجح منتخب المجر في الفوز على نظيره البولندي بنتيجة 30-26 في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، بينما سبق لإسبانيا أن تفوقت على أوروجواي في وقت سابق ، بنتيجة 38-23 .


 

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.


وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.