السبت 8 يونيو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم بعد الحزمة الأمريكية

اقتصاد26-1-2021 | 09:17

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا، بعد تدعيم جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن  في مواجهة التضخم بعد توقعات بتمرير حزمة تحفيز أمريكية كبيرة في نهاية الجدال، على الرغم من أن الدولار القوي حجم المكاسب.

 

وكما ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1856.33 دولار للأوقية (الأونصة). وحققت العقود الأمريكية الآجلة للذهب  مكاسب بواقع 0.1 % إلى 1856.80 دولار.

 

وقال تشاك شومر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي لإم.إس.إن.بي.سي إن الديمقراطيين قد يحاولون تمرير معظم مشروع قانون مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات فيروس كورونا باستخدام مناورة إجرائية لتفادي عرقلة الجمهوريين.

 

كما قال ستيفن إينس كبير إستراتيجي السوق العالمية لدى أكسي للخدمات المالية "إذا حصلنا على التحفيز، يستطيع الذهب اختراق مستوى 1900 دولار.

 

وتلقى الذهب المزيد من الدعم، إذ أجلت  عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي اقتربت منه  في الجلسة السابقة، إلا أن أسعار الدولار ارتفعت بواقع  0.1% مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

 

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي اجتماعه بشأن السياسات والذي يستمر يومين في وقت لاحق اليوم.

 

وكما يؤدي تأثير السياسة النقدية الجيدة إلى إضافة ضغوط على عوائد السندات الحكومية ويفيد الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وعلى الرغم من التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيظل على موقفه بشأن السياسة النقدية، فإن المستثمرين سيراقبون لأدائه على عجل.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، شهدت أسعار الفضة استقرار عند 25.30 دولار للأوقية، وحقق البلاتين 1.3 خسائر بواقع 1.3 % بالمائة إلى 1084.10 دولار وتراجع البلاديوم 0.1% إلى 2333.02 دولار.