السبت 27 ابريل 2024

الإنتر وميلان في ديربي جديد بكأس إيطاليا الليلة

رياضة26-1-2021 | 11:07

يلتقي فى العاشرة إلا ربع مساءً اليوم الثلاثاء، إنتر ميلان الإيطالي وغريمه التقليدي "إيه سي ميلان" فى لقاء الديربي المتجدد لمدينة ميلانو الإيطالية لربع نهائي كأس إيطاليا، وتقام المباراة على أرضية ملعب سان سيرو(جوسيبي مياترزا)  .


الإنتر والتأهل لربع النهائى


ووصل الإنتر للقاء الميلان الليلة بعد إزاحة نظيره فيورنتينا من طريقه، بالفوز بنتيجة 2-1، فى اللقاء الذي جمعهما منذ أسبوعين، ضمن لقاء الدور الـ16 من كأس إيطاليا، على ملعب أرتيمو فرانكي بمدينة فلورنسا الإيطالية.


وانتهى الشوط الأول بنتيجة 1-1، فى وقتها الأصلي، وتقدم فريق إنتر ميلان الإيطالي، بهدف فى الشوط الأول، وسجل هدف التقدم للإنتر اللاعب التشيلي أرتورو فيدال، فى الدقيقة الـ40 من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء.


وبعد ذلك بدقيقتين، احتسب الحكم ديفيد ماسا ضربة جزاء لفريق فيورنتينا ولكن ألغاها بعد الرجوع لتقنية الحكم المساعد الـ"VAR".


وفى الشوط الثاني، تعادل فريق فيورنتينا عبر لاعبه كريستيان كوامي فى الدقيقة الـ57 من عمر اللقاء، بتسديدة رائعة من خارج منطقة جزاء الإنتر، لينتهي الشوط الثاني على إيقاع التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.


وفى الوقت الإضافي، سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدف التقدم والصعود لفريق الإنتر فى الدقيقة الـ119 من عمر الشوط الإضافي الثاني برأسية قوية، مستغلاً العرضية المُتقنة من نيكولو باريلا، ليصعد إنتر ميلان للدور المقبل من كأس إيطاليا.


ميلان والربع نهائى


أما ميلان فقد صعد لهذا الدور بعد الفوز على نظيره تورينو بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل بدون أهداف.


وكان ميلان قد تقابل مع إنتر ميلان في 59 مواجهة قبل لقاء الليلة، فاز الإنتر في 23 مباراة، بينما فاز الروسونيرى في 19، وحسم التعادل 17 مواجهة.


ويسعى إنتر ميلان هو الآخر في مباراة الليلة للثأر من الروسونيرى الذى فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في آخر مواجهة بينهما بالجولة الرابعة من منافسات الدوري الإيطالي.


أخر لقاء بالدورى للفريقين


ومُني ميلان متصدر الدوري بخسارة مذلة على أرضه أمام أتالانتا صفر-3 السبت، ولم يستفد إنتر بتعادله سلبا مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين.


حيث يحتل إيه سي ميلان الصدارة برصيد 43 نقطة من 19 لقاء، فى حين يأتي الإنتر فى الوصافة بـ41 نقطة من 19 مباراة بمسابقة الدورى حتى الآن.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa